المحتوى الرئيسى

سياسيون: المصريون سيشاركون بكثافة فى الانتخابات - برلمانى

03/23 23:53

مع بدء الصمت الانتخابى للانتخابات الرئاسية المصرية 2018 والتى ستبدأ 26 و27 و28 من الشهر الجارى، أكد عدد من السياسيين أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستشهد نسبة مشاركة كبيرة من المصريين، وأنهم سيخرجون للانتخابات لدعم الدولة ضد المؤامرات التى تحاك لها.

وقالت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، مستشارة الرئيس السابق عدلى منصور، إن المصريين بحسهم الوطنى يعرفون حجم المخاطر ومحاولات الترصد لعرقلة كل خطوة تخطوها الدولة، لذلك أراهن وأثق من خلال قراءتى للتاريخ وما أعرفه عن تاريخ هذا الشعب أن الظهير الشعبى لثورة 30 يونيو سيخرجون بأعداد كبيرة لإحباط محاولة كسر إرادة الدولة.

وأضافت سكينة فؤاد فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الشعب المصرى يعلم ويرى محاولات ضرب استقرار الدولة ومحاولة إيقاف ما يتم من إنجازات يصعب حصرها، لذلك أرى أن المصريين سيخرجون لدعم الدولة وتحدى قوى تيارات الكراهية ومخططات إسقاط هذا الوطن.

وأشارت مستشارة الرئيس السابق عدلى منصور، إلى أن المصريين سيشاركون فى الانتخابات الرئاسية بقوة، تأكيدًا على أنهم يعلمون حجم المخططات التى تحاك ضد هذا الوطن وتطلعهم لآفاق تنمية وازدهار حقيقى على الرغم من المليارات التى تنفق لإسقاط الدولة.

وتابعت أن الرئيس السيسى ذكر فى حواره أنه يتمنى أن يشارك جميع أطياف الشعب حتى لو كان اختيارهم مختلفا، لكن الهدف هو الحرص على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والتأكيد أن الشعب استرد ثورته فى 30 يونيو وهو صاحب الاختيار الأصيل فى مستقبل بلده.

من جانبها، رأت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى، أن الأغلبية الساحقة من الشعب المصرى ستخرج بكثافة للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة لإحباط مخطط أعداء مصر فى الداخل قبل الخارج، موضحة أن من لا يشارك فى الانتخابات الرئاسية ليس من حقه محاسبة المسئولين، متابعة: "انزل وقول كلمتك أى كانت ولا تعطى فرصة لأعداء مصر".

وأضافت فريدة الشوباشى، أن من الطبيعى أن نجد أعداء مصر فى الداخل والخارج يشككون فى الانتخابات الرئاسية، لأن هدفهم تفتيت الدولة تنفيذاً لمخطط تقسيم المنطقة، متابعة: "ماذا ننتظر ممن يقتل رجال الشرطة والجيش؟".

من جانبه، قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إنه يعتقد أن نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية ستكون كبيرة، مشيرا إلى أنه كلما شعر المصريون بخطر تتعرض له البلاد خرجوا وساندوا الدولة، وأن المشهد الحالى يؤكد أن البلاد تتعرض لمؤامرة كبيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل