المحتوى الرئيسى

«زي الأفلام».. «تنظيم الحمدين» يعذب معارضيه بـ«الأسيد الحارق»

03/23 16:10

كما في أفلام الجاسوسية، يطل «تنظيم الحمدين» القطري، على العالم، بأبشع أنواع التعذيب وسوء المعاملة، الأمر الذي يدل على قسوة هذا النظام، فما أن يعترض الشعب عليه بشكل سلمي، حتى يرد بأعنف الأساليب، فمنذ أيام قليلة حين اعترضت بعض القبائل القطرية على الأوضاع التي ألت إليها قطر، كان الرد من قبل نظام الحمدين هو سحب الجنسية، بالإضافة إلى الكثير من الانتهاكات التي تعرض لها الأمراء المعارضين لنظام الحمدين من تجميد أرصدتهم والتعدي على قصورهم.

وبالرغم من التظاهر الدائم للنظام القطري، بالبراءة وأنه بعيد كل البعد عن أي تنظيمات أو عمليات عنف، إلا أنه يتبعأبشع أساليب العنف، منذ إنقلاب 1996، الذي قام بعض القيادة القطرية على الأمير القطري حمد بن خليفة، أمير قطر السابق ووالد الأمير الحالي «تميم»، حيث قام بإعتقال وتعذيب المعتقلين بالأسيد الحارق، ليكون أبشع أشكال التعذيب للحصول منهم على المعلومات، حول الإنقلاب الذي فشل.

«الأسيد».. مادة حارقة تخترق الجسد وقد تصل للعظام، وتنهشه بطريقة بشعة، فيصيب الجسم بحروق خطيرة، تؤثر على الجهاز التنفسي والقرنية، مما يتسبب في فقدان البصر.

استخدم وزير الخارجية القطري عبدالله بن خالد، عام 1996، «الأسيد» للوصول إلى معلومات عن الإنقلاب، واستخدمه ضد القيادي السابق بالقوات المسلحة القطرية العميد بخيت بن مرزوق العبدالله، الذي كان أحد المتهمين في عملية استعادة حكم الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني الذي انقلب عليه.

وفي دائرة التعذيب، تعرض الحاج القطري حمد بن عبدالهادي الكحلة المري، للتعذيب والاعتقال والاستجواب من قبل أمن الدولة القطري بعد عودته من أداء الحج، وذلك بتهمة «الذهاب للحج» والتصريح لوسائل الإعلام السعودية عن الخدمات الجيدة في المشاعر المقدسة والمعاملة الحسنة التي تلقاها طيلة بقائه على الأراضي السعودية.

اجتمع اليوم الجمعة، العميد هانى مدكور رئيس مركز ومدينة السلوم بمطروح، بكافة العاملين بالمجلس لوضع اللمسات الأخيرة للانتخابات الرئاسية وتعريفهم بمهامهم قبل موعد الانتخابات للخروج من هذا الحدث في أبهى ...

واصل المجلس القومي للمرأة فعاليات حملة «صوتك لمصر بكرة» في جميع محافظات الجمهورية لحث السيدات على المشاركة بكثافة خلال الانتخابات الرئاسية، حيث نفذت فروع المجلس بالمحافظات أمس الخميس 22 لقاءً شملت 10 ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل