المحتوى الرئيسى

رئيس «المصريين الأحرار»: أكثر من 30 مليون مواطن سيشاركون في الانتخابات

03/23 16:05

توقع رئيس حزب المصريين الأحرار عصام خليل مشاركة أكثر من 30 مليون مواطن في الانتخابات الرئاسية المقررة الأسبوع الجاري.

وقال خليل إن الرئيس عبد الفتاح السيسى وضع النقاط على الحروف خلال مؤتمر المرأة المصرية فيما يتعلق بالمشاركة الانتخابية، حيث طالب المصريين بالنزول حتى لو تم التصويت ضده.

وأوضح أن الأعداد المشاركة في الانتخابات الرئاسية ستعطي رسالة بأن هناك إرادة شعبية تقف خلف الرئيس، كما أن نزول المصريين سيكون مؤشرا لمدى الاستقرار في المرحلة القادمة، مؤكدا أن مشاركة الشعب بكثافة ستخرس كل الألسنة التي تروج ادعاءات ضد مصر.

وأكد خليل أنه "سيشارك في هذه الانتخابات أكثر من 30 مليون مواطن، وأن حزب المصريين الأحرار يعقد لقاءات مع المواطنين في النجوع والقرى لحثهم على المشاركة"، مشددا على أن الشعب المصري في اللحظات الحرجة ينتفض من أجل الوطن وخير دليل على ذلك نزول المصريين خلال ثورة 30 يونيو.

وطالب رئيس المصريين الأحرار الأحزاب والإعلام بالوجود وسط المصريين لتوضيح الحقائق "لأننا كأحزاب على عاتقنا مسئولية وطنية تجاه بلدنا"، مشيرا إلى أن الشباب المصري لديه وعي وانتماء جيد.

ولفت إلى أن "الإجراءات الاقتصادية التي تم اتخاذها كانت قاسية جدا ولكنها ضرورية؛ لأنه خلال السنوات الماضية لم يكن لدينا اقتصاد حقيقي وكنا نكتفي فقط بالمسكنات لعلاج الأزمات"، وأن الاقتصاد المصري سيأخذ فترة للتعافي، وأكد أن الأسعار في الأسواق بدأت في الانخفاض وهذا لما لمسناه خلال لقاءاتنا بالمواطنين في الشارع، على حد قوله.

وقال خليل إن الأحزاب السياسية هي جزء من المجتمع مثل كل القطاعات "وأننا كحزب نسعى لتطوير طريقة تفكيرنا"، وشدد على ضرورة أن تعرف الأحزاب دورها الحقيقي، وأنها في العقود السابقة كانت مصطنعة وصورية.

وأشار خليل إلى أن الرئيس السيسي منذ أن تولى الحكم يعتمد على الظهير الشعبي أكثر من الظهير السياسي، مضيفا: "هناك البعض يطالب بدعم الدولة للأحزاب ولكن نحن ضد ذلك، ويجب أن نعمل على تطوير أنفسنا ونقوم بثورة في مفهوم الأحزاب السياسية في مصر، كما أن الحزب السياسي لا بد أن يكون لديه قاعدة شعبية وأيديولوجية يؤمن بها من ينتمون إليه، كما أن أزمتنا في مصر أننا على مدار عقود طويلة لم توجد أحزاب سياسية حقيقية".

وأكد رئيس المصريين الأحرار ضرورة أن يكون الحزب السياسي أكاديمية يتخرج منها رجال سياسة ورجال دولة، موضحا أن الأحزاب لديها أخطاء ويجب على الدولة أن تعتمد على الأحزاب القوية التي تعمل فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل