المحتوى الرئيسى

أبو بكر الجندي.. لا جمارك على لسان الوزير (بروفايل) - صوت الأمة

03/23 15:55

جرت العادة على وصف من لا يحسن اختيار كلماته ويضبط مصطلحاتة وعبارته، ويزيد فيما يقوله ويعيده بـ«الثرثار»، يتقبل المصريون في كثير من الأحيان تلك الثرثرة إذا خرجت من أفواه العوام، انطلاقًا من فرضية المثل الشعبي القائل بإن «الكلام معلهوش جمارك لكن فى حالة خروج الكلام». «أى كلام» من لسان مسؤول أو وزير فأن الأمر جد مختلف، فكم من وزير خانه التعبير فأطيح به من منصبه، وكم من مسئول ظلت زلاته الكلامية تلاحقه لسنوات طويلة بعد خروجه من منصبه.

ويبدو أن وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندى، يصرُ دائمًا أن يوقع نفسه في فخ عدم فهم كلامه وتأويله على نحوه السليم، فيخرج كل مرة إلى وسائل الإعلام ليصحح ما قاله وفهم على نحو خاطىء، فبعد أزمة الصعيد التي قال الجندي خلالها بالنص: «سنعمل على تشجيع الاستثمار في الصعيد علشان نخلق فرص عمل، ونبطل الصعايدة يركبوا القطار ويجوا هنا القاهرة علشان يدوروا على فرص عمل ويعملوا لنا عشوائيات»، وتسبب بعد ذلك فى موجه غضب عارمة من قبل النواب الصعايدة وتراجع عنها فيما بعد قائلا إنه لم يوجه أي إهانة لأهالي الصعيد، مؤكدًا أنه لم يصدر عنه شئ خاطئ ليعتذر عنه، ولكن كل ما قاله عن ضرورة عودة الصعايدة لمحافظتهم هو العمل على ملف التنمية بالصعيد وتوفير فرص عمل لهم.

وعاد من جديد إلى دائرة الضوء بتصريح أثار لغطا واسعًا إذ قال إنه يلقي طلبات النواب في القمامة، وفسر ما قاله في وسائل الإعلام أن حديثه جاء رداً على سؤال من مواطن حول تجاهل التعيينات للبعض، مؤكداً أن لفظ إلقاء طلبات النواب في القمامة يعنى أنه لا يوجد واسطة ولا محسوبية، مشيراً إلى أن بعض النواب لم يصلهم سوى أننى ألقي الطلبات في القمامة.

أثار الخبر أيضًا موجة غضب من قبل أعضاء مجلس النواب، فأصدر الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بيانًا صحفيًا قال فيه إن تصريحات وزير التنمية المحلية أبو بكر الجندي بخصوص توصيات النواب تأتى بمثابة تهربا من المسئولية وتمثل استخفافا غير مقبول، مضيفًا: "بدلاً من ان يتحمل الوزير مسئوليته تجاه المسابقة التى يشوبها العوار ويبحث الاجراءات التشريعية المقدمة من البرلمان وفقا للدستور وصلاحيات مجلس النواب، شغل باله بأمور أخرى لا تفيد على الاطلاق ولا تمثل انجازا لوزارته.

و أشار فؤاد، إلى أن هذا الكلام المنفلت أصبح عادة متكررة للجندي الذي كان و صرح من قبل ان الوزارة تتجه إلى تحقيق تنمية بمحافظات الصعيد حتى لا يأتوا إلى القاهرة ويتسببوا بالعشوائيات. وطالب فؤاد، في بيانه وزير التنمية المحلية بالقيام بدوره المنوط به والرد على أسئلة وطلبات إحاطة النواب بدلاً من التمادي في التصريحات الغير مسئولة.

برلمانية : تصريحات وزير التنمية المحلية إهانة للشعب والبرلمان وسنستجوبه

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل