المحتوى الرئيسى

عميد حقوق المنصورة يؤكد أهمية المكتبات الإلكترونية

03/23 15:47

أصبحت جامعة المنصورة من أفضل جامعات مصر استحداثًا للتقنيات التكنولوجية، التى تساعد على توفير الوقت والجهد والمال بتقديم ما هو جديد فى عالم الإلكترونيات والتقنيات الحديثة، ليكون متوفرًا داخل أسوار الجامعة، ومنها المكتبات الإلكترونية التى تعتبر أسرع وأسهل طريقة للوصول إلى المعلومات والبيانات المطلوبة من خلال استخدام جهاز الحاسب الآلى والدخول عبر المكتبة الرقمية والإبحار فى عدد لا حصر له من الكتب والمراجع.

وأكد الدكتور شريف خاطر، عميد كلية الحقوق بجامعة المنصورة، أهمية استخدام المكتبات الإلكترونية لتوفير الوقت والجهد والمال للباحث والطلاب، مشيرًا إلى أن الكلية توفر مكتبة رقمية متعاقدة مع أكبر قواعد البيانات على مستوى العالم، حتى يتمكن الطلاب والباحثون من الاستفادة من الكتب والمراجع.

وأضاف «خاطر» فى تصريحات خاصة لـ«الدستور» أن كلية الحقوق تحتوى على مكتبة رقمية، تتضمن 200 جهاز حاسب آلى، يستطيع الطلاب الدخول من خلالها لتحميل الكتب المختلفة.

وأشار عميد كلية الحقوق إلى أن المكتبة الإلكترونية لا يمكن أن تكون بديلًا عن الكتاب الجامعى، لما يحتويه الكتاب من فائدة علمية تعود بالنفع على الطلاب.

وقالت نادية مجدى، طالبة بكلية الحاسبات والمعلومات، إن التعامل مع المكتبات الإلكترونية وسيلة سهلة ومريحة، للحصول على أكبر قدر من المعلومات فى أقل وقت ممكن دون عناء أو جهد.

وأضافت طالبة كلية الحاسبات والمعلومات أن التصحيح الإلكترونى سيعطى للطالب حقه دون أن يمنع أى تلاعب قد يحدث فى التصحيح.

وأوضح أحمد عبدالرئوف، طالب بكلية التربية، أن المكتبة الرقمية تعد حلًا سحريًا لمشكلة غلاء أسعار الكتب والمراجعة التى نحتاج إليها أثناء عمل الأبحاث، وستحول دون استغلال بعض أعضاء هيئة التدريس لمسألة عدم شراء الكتاب الجامعى بمعاقبة الطالب.

واصل المجلس القومي للمرأة فعاليات حملة «صوتك لمصر بكرة» في جميع محافظات الجمهورية لحث السيدات على المشاركة بكثافة خلال الانتخابات الرئاسية، حيث نفذت فروع المجلس بالمحافظات أمس الخميس 22 لقاءً شملت 10 ...

انطلق منذ قليل، مؤتمر جماهيري حاشد بمحافظة مطروح، تحت عنوان "أبناء مطروح حراس الحدود يشاركون في اختيار الرئيس.." انزل.. شارك.. لدعم بلدك". جاء المؤتمر بحضور اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، ورؤساء ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل