المحتوى الرئيسى

​آخرهم "نور الحياة للخصوبة".. الصحة تغلق 4 مستشفيات خاصة في 2018

03/23 15:06

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، غلق وتشميع مستشفى نور الحياة للخصوبة، المملوك لشخص يدعى "ع.س" بمنطقة مدينة نصر، لوجود مخالفات جسيمة به تتنافى مع قواعد السلامة الصحية والمهنية، وحفاظًا على صحة المرضى.

وجاءت أبرز هذه المخالفات: وجود شخص ليس طبيبا داخل معمل التحاليل الطبية، ولا يحمل تصريح مزاولة المهنة، وعدم وجود عناية مركزة كما هو مثبت برخصة المستشفى، كما أن العيادات الخارجية وأماكن فحص المرضى لا تحتوي على أحواض غسيل أيدي أو ستريليوم.

وهذه ليست المرة الأولى التي تغلق فيها وزارة الصحة مستشفيات خاصة لعدم اتباع الشروط الصحية، خلال عام 2018، ويرصدها مصراوي في التالي:

في 18 يناير الماضي، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق مستشفى السلام الدولي بالمعادي، لمدة شهر، غلقًا إداريا لخيانة الأمانة، وذلك لعدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء باستقبال وعلاج حالات الطوارئ مجاناً، بعدما تعرض أحد المرضى لمساومة للحصول على العلاج اللازم مقابل إيصال أمانة بقيمة نصف مليون جنيه.

وأوضح الدكتور علي محروس، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، أن أحد المرضى تقدم بشكوى لوزارة الصحة والسكان ضد مستشفى السلام الدولي بتعرضه للمساومة وتحرير إيصال أمانة لصالح المستشفى بقيمة نصف مليون جنيه، ولم يقم بتطبيق قرار مجلس الوزراء باستقبال المرضى بالطوارئ خلال الـ48 ساعة الأولى مجاناً.

وأكد محروس، أن المريض جاء إلى المستشفى في حادث سيارة، وكان يعاني بترًا بالساعد الأيسر، وكسورًا متعددة بالساعدين والحوض، حيث قام المستشفى باستقباله، وإجراء جراحة ناجحة للمريض وتم عمل زرع الساعد، وعمل اللازم، ثم قام بتحرير إيصال الأمانة على المريض.

وبعد ساعات من إغلاق مستشفى السلام الدولي، أعلنت وزارة الصحة إغلاق غرف العمليات ومبنى العيادات الخارجية بمستشفى "الجنزوري" بمصر الجديدة، لمدة شهر غلقاً إدارياً، لعدم مطابقتهم لاشتراطات مكافحة العدوى وشروط الجودة، بالإضافة إلى مساومة مريض بتحرير إيصال أمانة بقيمة 2000 جنيه.

وأوضح الدكتور علي محروس، أن أحد المرضى تقدم بشكوى لوزارة الصحة ضد موظف في مستشفى الجنزوري، والذي قام بمساومته وأجبره على تحرير إيصال أمانة لصالح المستشفى بقيمة 2000 جنيه، موضحاً أن المريض جاء إلى المستشفى يعاني من جرح قطعي بالوجه استلزم إجراء غرز جراحية.

وأشار "محروس"، إلى أن لجنة مكونة من الادارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، ومديرية الشئون الصحية بالقاهرة، وشرطة المرافق، والحي شُكلت وتأكد من صحة الشكوى، مضيفًا أن اللجنة اطمئنت على الحالة الصحية للمريض، كما تأكدت من تلقيه العلاج والرعاية اللازمة.

وعادت وزارة الصحة لتعلن إعادة فتح مستشفى السلام الدولي والجنزوري بعد تلافي هذه المخالفات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل