المحتوى الرئيسى

حكومة ترامب تنجو من الإغلاق الحكومي الثالث

03/23 15:03

نجت المؤسسات الفيدرالية الأمريكية من إغلاق حكومي ثالث، بعد إقرار مجلس الشيوخ في وقت متأخر من مساء أمس الخميس، مشروع قانون الميزانية بقيمة 1.3 تريليون دولار أمريكي، لتمويل الحكومة حتى نهاية سبتمبر المقبل.

وصوت النواب بأغلبية على الميزانية التي تزيد من مخصصات الإنفاق العسكري وغير الدفاعي، بأغلبية 256 صوتا مقابل 167 صوتا، قبل أقل من 24 ساعة على انتهاء المهلة المحددة لإقرارها.

ويأتي تصديق مجلس الشيوخ على مشروع قانون الميزانية بعد أن أقرها مجلس النواب في نوفمبر الماضي.

وتتضمن الميزانية زيادة مخصصات وزارة الدفاع إلى 700 مليار دولار للعام الحالي، بزيادة 61 مليار دولار عن عام 2017، على أن تخصص النفقات المتبقية وقيمتها 591 مليار دولار للمهام غير الدفاعية.

ومن المنتظر أن يصدّق الرئيس دونالد ترامب في وقت لاحق اليوم على مشروع الميزانية، لا سيما أنه أعلن تأييده لمشروع الميزانية في تغريدة على موقع "تويتر"، أمس.

وقال ترامب "حصلت على 1.6 مليار دولار لبدء بناء الجدار الجنوبي مع المكسيك، والبقية ستأتي، أهم شيء الحصول على 700 مليار لإعادة بناء الجيش، و716 مليارا للعام المقبل".

وفي فبراير الماضي، أغلقت الحكومة الفيدرالية الأمريكية للمرة الثانية خلال 3 أسابيع، بعد إخفاق الكونغرس بتمرير تسوية حول الميزانية.

وعارض الديمقراطيون في مجلس الشيوخ مشروع قانون الموازنة، إثر رفض الجمهوريين تقديم تنازلات بشأن سياسات الهجرة، وعلى رأسها برنامج "داكا" لحماية المهاجرين غير الشرعيين، الذين وصلوا إلى الولايات المتحدة في سن الطفولة، ويطالب ترامب بإلغائه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل