المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور.. ترعة القمامة تهدد أرواح أهالى الشرقية

03/23 13:24

تعانى قرية الجديدة التابعة لمركز الزقازيق، من أزمة بيئية كارثية، بعد انتشار التلوث والقمامة بترعة "الشرقاوية"، الأمر الذى أدى لتضرر السكان المحيطين بمكان الترعة.

وشكى الأهالى بعد توقف أعمال التغطية دون سبب واضح، حيث تقع الترعة أمام مدرسة إبتدائية، ومجمع مدارس حمدى أبو طالب، وبمحيطها مكتب البريد، والوحدة البيطرية ومجزر القرية، إضافة إلى ملعب ومركز الشباب والسنترال القديم، وتنتشر بها القمامة التى تختلط بالمياه القليلة الراكدة فى الترعة فتسبب الروائح الكريهة والحشرات والزواحف، وتنقل الأمراض بين أهالى المنطقة.

بالإضافة إلى أن الترعة لا يحدها أسوار، وغير آمنة على أرواح أطفال المدارس المجاورة، يقول الحاج فكرى الطوخى، من أبناء القرية، إنه كان من المقرر بدء أعمال تغطية الترعة للتخلص منها ومن أضرارها ولكن توقف مشروع التغطية دون سبب واضح، مطالبًا المسؤلين بالالتفات لأزمة القرية وحلها فى أسرع وقت، حفاظًا على أرواح المواطنين والأطفال بالمنطقة.

فيما قال محمد جمال، من أهالى قرية الجديدة، إنه بعرض الموضوع على المسؤلين وتكرر شكاوى الأهالى، قال مسؤلى الرى إنه سيتم دراسة الموضوع وحله فى أقرب وقت، دون خطوة واحدة جادة لإنهاء معاناة الأهالى، مشيرًا إلى ضرورة استجابة المسؤلين لأزمة أهالى الجديدة مع ترعة القمامة والنزول لأرض الواقع للتحقق من الأزمة.

التقت المطربة شيرين عبد الوهاب، بالموزع الموسيقي حسن الشافعي- اليوم-؛ لتسجيل أغنية جديدة "دويتو". وخلال اللقاء، أهدت شيرين "وردة" للشافعي، في موقف فكاهي، والتقطا عددًا من الصور التذكارية داخل ...

‎خضعت الفنانة "غنوة" لجلسة تصوير جديدة، بعدسة المصور هادي كرم، ظهرت خلالها بإطلالة صيفية مميزة، وألوان مبهجة. وارتدت "غنوة"- خلال الجلسة- ‎فستانا ورديّ اللون، كشف عن ذراعيها، وهو من تصميم بهيج حسين، ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل