المحتوى الرئيسى

هكذا انعكست زيارة ولي العهد إلى واشنطن على قطر.. انتكاسات تواجه الدوحة - صوت الأمة

03/23 12:27

في الوقت الذي بدأت فيه زيارات ولي العهد السعودي، تأتي ثمارها في تغيير كبير تجاه سياسات أمريكا تجاه المنطقة العربية وعلى رأسها قطر، نجد أن إعلام الدوحة يحاول بشتى الطرق لمحاولة تشويه تلك الزيارة، في الوقت الذي جاء فيه إعلان الدوحة لقائمة الإرهاب تزامنا مع تلك الزيارة.

في هذا السياق، قال خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، إن هناك ضرورة لوضع حمد بن خليفة أمير قطر ضمن قائمة الإرهاب باعتباره هو من دعم الشخصيات التي وضعتها قطر من قائمتها الإرهابية.

وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على تويتر: «تزامنا مع زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى أمريكا أعلن النظام القطري عن قائمه الإرهاب ومعظمهم من المطلوبين في امريكا ولكن شدني اسم عبدالرحمن بن عمير النعيمي: كيف يتم ادراجه كممول للارهاب من غير إدراج اسم الامير السابق حمد بن خليفه صديق طفولته ومموله الرئيسي؟! كبش فداء!».

من جانبه، قال الكاتب الكويتي، أحمد الجار االله، إن الإعلام القطري يغرد خارج السرب يتحدث عن قصص عفا عليها الزمن، موضحا أن الإعلام القطري لم تعد معاركه مسموعة بل مضحكه يبدوا أنهم استنفذوا طاقاتهم.

وأضاف  الكاتب الكويتي، في مجموعة تغريدات له عبر حسابه الشخصي على تويتر: «مضحك أن كل مواد قناه الجزيرة هي عن الأمير محمد بن سلمان، الأخبار محمد بن سلمان، الحوارات المعاكسة محمد بن سلمان لقد تحولت هذه التحركات إلي بعبع مخيف».

وتابع أحمد الجار الله: «تمنيت أن تفرح قطر بما تحققه وما حققته زيارة ولي العهد السعودي لبريطانيا وأمريكا نريد قطر أن تفرح معنا فزيارة ولي العهد السعودي ليس زيارة تسويق له ولقدراته فهذا لا يهمنا إنها زيارة لتسويق ما كنا نطلبه دائمآ علي ما يجب أن تكون عليه السعودية الشقيقة الكبرى لنا ولاقتصادنا».

واستطرد الكاتب الكويتي: الأن الحوثيين تدور عليهم الدوائر أمريكا أوباما وتليرسون غابت عن الوجود بالنسبة لدعم إيران لتدمير العالم العربي لقد تبين لهم أن ذالك صعب وهذا ما أدركه الرئيس الأمريكي ترامب الحوثيين دنت منيتهم».

وكان الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، اعتبر أن القائمة التي أعلنتها الدوحة مؤخرا، تعد رضوخ لأحد مطالب الرباعي العربي وصنفت عددًا من الأشخاص والكيانات على لوائح الإرهاب، خاصة أنها تضمنت اسم عبد الرحمن النعيمي.

وقال الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، إن «لائحة الإرهاب التي أعلن عنها الرباعي العربي ضمت القطري عبدالرحمن عمير راشد النعيمي، بالإضافة إلى جمعية الإحسان الخيرية في اليمن الشريك لمؤسسة الرحمة الخيرية التابعة للقاعدة، وهما متواجدان في القائمة القطرية أيضا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل