المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية يبحث مشروع تحسين الخدمات العامة ورفع كفاءة سوق العمل

03/23 11:51

تدعم وزارة التنمية المحلية، التنسيق والتعاون بين الشركاء الدوليين والوكالات الإنمائية الدولية والمحافظات المصرية في كافة المجالات التنموية، في إطار تعزيز دور وزارة التنمية المحلية في الإستفادة من التجارب التنموية الناجحة عالميًا ومحليًا ودعم تطبيقها في المحافظات المصرية وبخاصة في مجالات تنمية القدرات المؤسسية، وتحسين تقديم الخدمات للمواطنين ودعم الأطر التنموية للمحافظات لتحقيق التنمية الاقتصادية.

وفي هذا السياق، عقد اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية سلسلة، من الاجتماعات بدأها مع أعضاء مشروع تحسين الخدمات العامة في مصر، والذي ينفذ بالتعاون بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، ووزارتي التنمية المحلية والتخطيط.

ويأتي المشروع، في إطار توجه الدولة نحو تحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطنين محليًا، لتحقيق رضا المواطن عن تلك الخدمات، حيث يعمل المشروع على عدة محاور منها توحيد إجراءات تقديم الخدمات وتبسيطها وميكنتها، وكذا تطوير مراكز خدمة المواطنين ببعض المحافظات المصرية.

وينفذ المشروع على مدار 3 سنوات فى محافظتى المنوفية والقاهرة.

كما عقد "الجندي" اجتماعًا مع وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID)، حيث تم بحث التعاون في مجال رفع كفاءة سوق العمل في عدد من المحافظات لخلق فرص عمل للشباب من خلال التدريب والتأهيل الفني، وإقامة لجان تنمية اقتصادية بالمحافظات التي يعمل بها المشروع حيث تسهم تلك اللجان في تطوير الأهداف والخطط المطلوبة لإقامة سوق عمل يتمتع بالكفاءة لخدمة الخريجين.

ويهدف المشروع إلى دعم الميزات النسبية والتنافسية للمحافظات والاستفادة من الموارد البشرية وتوظيفها في المجالات الاقتصادية الداعمة للتنمية والتي تدعم رفع معدلات التشغيل والاستقرار الاجتماعي من خلال تطبيق سياسة الدولة لتفعيل رؤية مصر 2030 للارتقاء بالمستويات الاجتماعية والاقتصادية بالمحافظات.

وأكد "الجندي" أهمية تخصيص مكون من هذا المشروع لدعم برنامج "مشروعك" الذى تشرف عليه الوزارة لتحقيق طفرة كبيرة خلال العام الجارى، مشيرا إلى أن "مشروعك" أتاح منذ بدايته التمويل لنحو 85 ألف مشروع بالمحافظات بقيمة مالية وصلت إلى 5 مليارات جنيه.

ومن ناحية أخرى، بحث "الجندي" تطورات المشروع القائم مع الاتحاد الأوروبي لتطوير الإصلاح الإداري والمؤسسي وتأهيل وتدريب المدربين على نظم التنمية المحلية واللامركزية بمحافظات المنوفية والإسماعيلية والمنيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل