المحتوى الرئيسى

بدء سريان وقف إطلاق النار فى الغوطة الشرقية لإجراء مفاوضات

03/23 04:54

أعلن فصيل فيلق الرحمن الذي يسيطر على جنوب الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق، وقف إطلاق النار في منطقته، على أن يسري اعتبارا من منتصف ليل الخميس الجمعة للسماح بإجراء مفاوضات مع روسيا.

يأتي ذلك بعد غارات جوية استهدفت الخميس مناطق عدة في جنوب الغوطة الشرقية خاضعة لسيطرة فيلق الرحمن أدت إلى مقتل 38 مدنيا على الأقل بحسب حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المتحدث باسم فيلق الرحمن وائل علوان لوكالة فرانس برس: «الأمم المتحدة توصلت لاتفاق مبدئي لوقف اطلاق النار يُفترض أن يتيح اجراء جلسة مفاوضات نهائية بين وفد محلي وروسيا، وذلك لإيجاد حل ومخرج يضمن سلامة المدنيين ويضمن عدم استمرار هذه المعاناة التي يعيشونها ويضمن إيقاف هذه الحرب وايقاف هذا القصف.

ولم يصدر بيان عن الأمم المتحدة في هذا الصدد.

جاء قرار وقف النار في وقت شهدت مدينة حرستا التي تسيطر عليها هيئة أحرار الشام الخميس عملية اجلاء مقاتلين ومدنيين هي الأولى من نوعها في المنطقة باتجاه محافظة ادلب (شمال غرب).

وشرح علوان الأسباب التي أدت الى اتخاذ هذا القرار وهي تكثيف قصف القوات الحكومة والروسية لبلدات الغوطة، اضافة إلى تواصل الأمم المتحدة مجددا مع الفصيل من أجل إعادة موضوع التفاوض وعدم الاستمرار بالحل العسكري.

وقال إن الوضع الإنساني لا يزال كارثيا، مشيرا إلى نفاذ المواد الغذائية والإسعافية والطبية مع تفشي الأمراض بسبب ازدحام المدنيين في ملاجئ وأقبية غير صالحة للسكن.

التقت المطربة شيرين عبد الوهاب، بالموزع الموسيقي حسن الشافعي- اليوم-؛ لتسجيل أغنية جديدة "دويتو". وخلال اللقاء، أهدت شيرين "وردة" للشافعي، في موقف فكاهي، والتقطا عددًا من الصور التذكارية داخل ...

‎خضعت الفنانة "غنوة" لجلسة تصوير جديدة، بعدسة المصور هادي كرم، ظهرت خلالها بإطلالة صيفية مميزة، وألوان مبهجة. وارتدت "غنوة"- خلال الجلسة- ‎فستانا ورديّ اللون، كشف عن ذراعيها، وهو من تصميم بهيج حسين، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل