المحتوى الرئيسى

أبرز أحداث الأسبوع.. خروج الزمالك من الكونفيدرالية والأهلي يصطدم بالترجي

03/23 11:39

كان هذا الأسبوع، مليئا بالأحداث المثيرة التي هزت الساحة الرياضية، بعضها منتظر وآخر متوقع، وآخر جاء بشكل مفاجئ، من بينها توديع الزمالك بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بعد الخسارة من ولايتا ديتشا الإثيوبي، وتسجيل النجم محمد صلاح «سوبر هاتريك» ليقود ناديه ليفربول لاكتساح واتفورد بخماسية في البريميرليج، وإجراء قرعة بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية والتي أسفرت عن صدام الأهلي بالترجي بالمجموعة الأولى، وصراع عربي في مجموعة الموت، كما ضم العين الإماراتي حسين الشحات نهائيا من صفوف مصر المقاصة..  وفيما يلي نستعرض أبرز تلك الأحداث.

الزمالك يودع الكونفيدرالية بعد الخسارة من ولايتا ديتشا

ودع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بطولة الكونفيدرالية الإفريقية بعد الخسارة من نظيره ولايتا ديتشا 4-3 بركلات الترجيح في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد السلام بالقاهرة.

وانتهى الوقت الأصلي للقاء بفوز الزمالك بهدفين مقابل هدف وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب وتم اللجوء لركلات الترجيح التي انتهت بفوز الفريق الإثيوبي بنتيجة 4-3، بعد أن أهدر أيمن حفني ومحمود عبد العزيز ركلتي جزاء بينما أحرز أحمد مدبولي وباسم مرسي ومحمد إبراهيم.

وأحرز هدفي الزمالك خلال اللقاء أحمد مدبولي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول والدقيقة 48 من اللقاء، وسجل هدف ولايتا ديتشا على عبد الصمد في الدقيقة 52 من خطأ فادح لأحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك.

«سوبر هاتريك» محمد صلاح يقود ليفربول لاكتساح واتفورد بخماسية

سحق فريق ليفربول ضيفه واتفورد بخماسية نظيفة ضمن مباريات الجولة الـ31 من منافسات الدوري الإنجليزي التي أقيمت بملعب "الأنفيلد".

ويدين ليفربول بهذا الفوز لمحمد صلاح الذي سجل سوبر هاتريك في الدقائق 4 و43 و77 و85 وصنع آخر لروبرتو فيرمينو بالدقيقة 49 من زمن اللقاء.

ورفع ليفربول رصيده لـ63 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب البريميرليج، بينما تجمد رصيد واتفورد عند النقطة الـ36 بالمركز الـ11.

قرعة إفريقيا| الأهلي يصطدم بالترجي.. وصراع عربي في مجموعة الموت

أسفرت قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، عن وقوع النادي الأهلي بالمجموعة الأولى رفقة كل من "الترجي الرياضي التونسي وكمبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب رولرز البوتسواني".

وتخطى وصيف البطولة في النسخة الماضية، فريق مونانا الجابوني بعد الفوز عليه بأربعة أهداف دون رد، في لقاء الذهاب، قبل أن يفوز مجددًا في الجابون بنتيجة (3-1) في مباراة الإياب.

وُيعد الأهلي الممثل الوحيد من الأندية المصرية الذي يشارك في البطولة القارية الأولى بعد خروج مصر المقاصة على يد جينيريشن فوت السنغالي عقب خسارته (2-0) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا من الدور التمهيدي.

وجاءت نتيجة القرعة كاملة على النحو التالي: 

المجموعة الأولى: الأهلي المصري - الترجي الرياضي التونسي - كمبالا سيتي الأوغندي - تاونشيب رولرز البوتسواني. 

مجموعة «الموت»: مازيمبي الكونغولي - وفاق سطيف الجزائري - مولودية الجزائر- الدفاع الحسني الجديدي المغربي.

المجموعة الثالثة:  الوداد المغربي -  صن داونز الجنوب إفريقي - حوريا كوناكري الغيني - توجو بورت التوجولي.

المجموعة الرابعة: النجم الساحلي التونسي- زيسكو يونايتد الزامبي - مباباني السوازيلاندي - بريميرو دي أوجوستو الأنجولي.

مواجهة سهلة للمصري.. تعرف على نتائج قُرعة الكونفيدرالية بالكامل

أقيمت قرعة دور ملحق الـ32 لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بحيث تم تقسيم الـ32 فريقا المتأهل إلى هذ الدور إلى 4 تصنيفات.

وسحب القرعة حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والأنجولي جيلبرتو، لاعب النادي الأهلى السابق، ومارك فيش، لاعب منتخب جنوب إفريقيا السابق، وجاءت المُواجهات كالتالي..

- زاناكو الزامبي مع الرجاء المغربي

- فيتا كلوب الكونجولي مع مانشا

- سان جورج الإثيوبي مع كارا برازافيل

- الهلال السوداني مع اكوا يونايتد النيجيري

- سوبر سبورت مع جورماهيا

- الهلال الأبيض السوداني مع سونجو

- اتحاد الجزائر مع بلاتو يونايتد

- إنيمبا النيجيري مع بيدفست الجنوب إفريقي

- غانا ستارز مع فوسا جونيور

- يانج أفريكانز التنزاني مع ولايتا ديتشا الإثيوبي

- جينيريشن فوت السنغالي مع نهضة بركان المغربي

- مونانا الجابوني مع المصري البورسعيدي

- أسيك الإيفواري مع شباب بلوزداد الجزائري

- ويليامسفيل مع ديبورتيفو ليفان

- إم إف إم مع دجوليبا

- رايون سبورت مع كوستا دي سول

​يُذكر أن فريق المصري البورسعيدي، هو ممثل الكرة المصرية الوحيد، بعد خروج الزمالك في مفاجأة كبيرة أمام ولايتا ديتشا الإثيوبي بعد خسارته ذهابًا (2-1) وفوزه في العودة بنفس النتيجة ليُودع الفريق الأبيض البطولة بركلات الترجيح.

رسميًا.. حسين الشحات ينتقل إلى العين الإماراتي

أعلن نادي مصر المقاصة توصله لاتفاق رسمي مع نادي العين الإماراتي، بشأن انتقال اللاعب الدولي حسين الشحات بشكل نهائي للفريق الإماراتي لثلاثة مواسم قادمة، مقابل 4 ملايين دولار بعد تألق الشحات خلال فترة إعارته مع العين وظهوره بمستوى متميز للغاية دفع إدارة النادي الإماراتي لإتمام التعاقد معه.

كان الشحات قد انتقل إلى صفوف العين على سبيل الإعارة قادمًا من المقاصة حتى نهاية الموسم الجاري (2017-2018)، مقابل 500 ألف دولار، بعد التألق في الدور الأول من بطولة الدوري المصري وتسجيل 11 هدفا وصناعة 5 في 17 مباراة.

ويتألق صاحب الـ25 عامًا بشكل لافت منذ انتقاله لصفوف العين، إذ لعب 12 مباراة في جميع المسابقات، أحرز خلالها 7 أهداف، وصنع 12 هدفًا، ويحتل فريق العين المركز الأول في صدراة الدوري الإماراتي برصيد 42 نقطة، ويقترب من الحصول على البطولة.

وأصدر نادي المقاصة بياناً أعلن خلاله بيع الشحات للعين الإماراتي وجاء نص البيان كالتالي:

"أعلن ناديا العين ومصر المقاصة مساء اليوم عن توصلهما لاتفاق حول انتقال الدولي حسين الشحات، رسميا إلى صفوف نادي العين لمدة ثلاثة مواسم بداية من الموسم القادم. وأبرم الناديان مذكرة تفاهم، بهدف التأسيس لعلاقة التعاون المشترك بين الناديين ووقع على المذكرة، سعادة غانم مبارك الهاجري، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم واللواء محمد عبد السلام، رئيس نادي مصر المقاصة، وذلك على هامش الاجتماع الذي انعقد مساء اليوم ببرج خليفة في دبي".

صور طائرة مصر لمونديال روسيا 2018

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل