المحتوى الرئيسى

«السيسى» يُعفى «عبدالباسط» و«الخولى» من منصبَيهما و«الجندى»: تسمية محافظ المنوفية الجديد فى أسرع وقت

03/23 00:08

نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر صباح اليوم، قراراً جمهورياً للرئيس عبدالفتاح السيسى حمل رقم 125 لسنة 2018، بإعفاء كل من الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، والدكتورة سعاد الخولى، نائب محافظ الإسكندرية، من منصبَيهما.

وسيمثل محافظ المنوفية السابق أمام محكمة الجنايات بتهمة طلب وأخذ رشوة من صاحب إحدى الشركات، وصلت قيمتها لأكثر من 27 مليون جنيه، مقابل إسناد عمليات إنشائية له بالمخالفة للقانون وصرف مستحقات عن تلك الأعمال بقيمة تزيد على قيمتها الحقيقية وفق ما كشفته تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا.

وتواصل النيابة التحقيق فى اتهام «عبدالباسط» بغسل الأموال، بالإضافة لتحقيقات يجريها معه جهاز الكسب غير المشروع فى اتهامه بتحقيق ثروات لا تناسب مصادر دخله من خلال عمله محافظاً للمنوفية، وهى التحقيقات التى لم تنتهِ حتى الآن.

وفيما يتعلق بنائبة محافظ الإسكندرية سعاد الخولى، فقد أُحيلت لمحكمة الجنايات بناء على تحقيقات اتهمتها بتقاضى رشوة وتزوير محررات رسمية واستعمالها بالمخالفة للقانون.

ووفق ما ورد بتحقيقات النيابة، فإن «الخولى» طلبت وأخذت رشاوى مالية وعينية وحصلت على قلادة ذهبية وإقامة بأحد الفنادق ورحلة حج ومأكولات مقابل القيام بأعمال مخالفة للقانون لأصحاب شركات ورجال أعمال بالإسكندرية، وتجرى حالياً محاكمتها أمام محكمة الجنايات.

«الرقابة الإدارية» تُلقى القبض على مواطن ادّعى عمله بـ«الرئاسة».. ورئيس شركة أدوية حاول تهريب نصف مليون عبوة ناقصة بالسوق للخارج.. وضبط مدير مشروعات الجهاز التنفيذى لمياه الشرب بالقليوبية لاستغلاله نفوذه لصالح نجله

وقال اللواء أبوبكر الجندى، وزير التنمية المحلية، إنه من الوارد فى أى وقت تسمية وتعيين محافظ جديد للمنوفية، بعد القرار الجمهورى الصادر بإعفاء المحافظ، ونائبة محافظ الإسكندرية من منصبَيهما.

وأضاف «الجندى»، فى تصريح لـ«الوطن»، أن محافظة المنوفية حالياً يديرها الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام المحافظة، والمشهود له بالكفاءة، مشدداً على أنه يسيّر أمور الوزارة بشكل طبيعى، لافتاً إلى أن تسمية محافظ جديد للمنوفية ليست مرتبطةً بموعد الانتخابات الرئاسية، حيث إن «التعيين» وارد فى أقرب وقت، سواء كان قبل أو بعد الانتخابات الرئاسية، موضحاً أن الأمر متروك للقيادة السياسية للبلاد.

وأشاد وزير التنمية المحلية بأداء عدد كبير من المحافظين الذين يزاولون أعمالهم حالياً، مشيراً إلى أنه اطلع على عدد كبير من المشروعات، والإنجازات التى تم تحقيقها فى عدد من المحافظات.

وألقى ضباط هيئة الرقابة الإدارية القبض على شخص لانتحاله صفة مسئول برئاسة الجمهورية لدى توسّطه لمسئولى هيئة ميناء الإسكندرية لإنهاء مصالح تتعلق بشركات توكيلات ملاحية دون وجه حق لتحقيق منافع مادية لنفسه وشركته، وذلك بعدما انتحل نفس المتهم ذات الصفة لعقد صفقات مع شركة توكيلات سيارات، والضغط على مسئولى جمرك للإفراج عن رسالة سيارات صينية طبقاً لأسعار الفواتير المقدمة دون دراستها أو التأكد من صحتها.

كما ضبطت «الرقابة» رئيس شركة المهن الطبية للأدوية، ومدير التصدير بالشركة، وصاحب شركة تجارة أدوية، وصاحب شركة نقل وتخليص جمركى، و3 موظفى جمارك بالإسكندرية، على هامش إحباط تهريب نصف مليون زجاجة دواء محلى الصنع لخارج البلاد عبر ميناء دمياط، من الأصناف التى شهدت عجزاً مؤخراً، بقيمة إجمالية تصل لـ20 مليون جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل