المحتوى الرئيسى

أفضل 10 هواتف للتصوير الاحترافي.. نسختان فقط من سامسونج

03/23 16:29

بعد انتشار الهواتف بكثرة أصبح من الصعب اختيار هاتف يمكنك استخدامه ككاميرا إحترافية، أو حتى لهواية التصوير عامة، لكن طبقا لتجارب المصورين المحترفين التي ذكرها موقع TechRadar، فإن هناك مجموعة من الهواتف التي يمكنك الاعتماد عليها في التصوير الفوتوغرافي والفيديو، لتوفر لك أفضل النتائج الاحترافية في ظروف الإضاءة المختلفة سواء في النهار أو الإضاءة المنخفضة ليلا، ونستعرضها كالتالي..

يأتي الهاتف بكاميرا مميزة مع مستشعرات جيدة ونظام تشغيل متطور من أجل صور رائعة، وهذا يعني أنك ستلتقط صورة عادية ثم سيتم معالجتها لتصبح رائعة للغاية، ولعل الأمر الوحيد الذي ستجده هو بعض البطء أحيانا في التقاط الصور، لكن أيضا مثبت الصورة مميز للغاية خاصة مع الشاشة الكبيرة والبطارية في إصدار بيكسل 2XL.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابيكسل والخلفية بدقة 12.2 ميجابيكسل بفتحة عدسة 1.8 ويأتي بذاكرة داخلية حجمها 64\128 جيجابايت والبطارية سعتها 2700\3520 ملي أمبير.

2- سامسونج جلاكسي نوت 8

أحد أفضل الكاميرات بسبب المستشعر الثنائي وسرعة التقاط الصور والخلفية المبهمة والعدسات القادرة على التقاط صور دقيقة، كما أن البطارية كبيرة تأتي مع شاشة عظيمة في التفاصيل كما عودتنا سامسونج دائما حتى أن الصور تظهر بكل تفاصيلها في الإضاءة المنخفضة أو المعتدلة.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابيكسل والخلفية بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة 1.7\2.4 والذاكرة الداخلية بحجم 64 جيجابايت وتعمل البطارية بسعة 3300 ملي أمبير.

3- سامسونج جلاس إس 8/ إس 8 بلس

الكاميرا في كلا الهاتفين هي الأفضل حتى الآن في السوق بالرغم من أنها أحادية المستشعر والذي ربما يجعل التقاط صور البروتريه صعبا بعض الشيء إلا أنها تظل تعمل بآداء مميز مع دعم طاقة طويل العمر للهاتف، بل وجودة الصور السيلفي احترافية وسهلة الالتقاط.

الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابيكسل والخلفية بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة 1.7 والذاكر الداخلية هي بحجم 64 جيجابايت وتعمل البطارية بسعة 3300\3000 ملي أمبير.

أفضل كاميرا تم التوصل إليها في أجهزة أبل هي تلك الكاميرا سواء الأمامية أو الخلفية والتي تأتي بمستشعر ثنائي مميز للغاية في الإضاءة المنخفضة ويوفر صور عالية الجودة بألوان طبيعية وغنية بالتفاصيل، كما أن المستشعران الخلفيان أحدهما يعمل للأبعاد والعمق وكلاهما مزودان بالمثبت البصري الذي يوفر سرعة الالتقاط وثبات الصورة، كما أن الكاميرا الأمامية مزودة بتقنية "العمق الحقيقي" من أجل صور سيلفي احترافية.

الكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 7 ميجابيكسل والخلفية بدقة 12 ميجابيكسل (ثنائية المستشعر) وبفتحة عدسة 1.8\2.4 مع بطارية بسعة 2716 ملي أمبير وذاكرة داخلية بحجم 64\256 جيجابايت.

5- هواوي ميت 10 برو

الأمر المثير أن هذا الهاتف يعاني من أقل آداء ممكن في الضوء العادي عند المقارنة مع باقي الهواتف وهو الأمر الصادم للجميع لكن عندما تستخدم الهاتف وتبدأ في التعرف على إمكانياته اليدوية في ضبط الصورة والألوان ستجد أنه هاتف بالفعل مميز حتى في الإضاءة المنخفضة ولكن الأمر يعتمد على إحترافيتك في ضبط إعدادات التصوير الإحترافية، ولذلك لن يستخدمه إلا من عنده دراية بعلم التصوير بالكاميرات اليدوية الاحترافية.

يأتي الهاتف بكاميرا أمامية ثنائية بدقة 8 ميجابيكسل وكاميرا خلقية ثنائية بدقة 12 و 20 ميجابيكسل وفتحة عدسة بحجم 1.8 كما أن الهاتف يعمل ببطارية بسعة 4000 ملي أمبير وذاكرة داخلية بحجم 128 جيجابايت.

هاتف مميز بعدستين للتصوير العريض والتوصير السريع كما أنه يدعم الوضع الاحترافي ودعم أفضل للكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 5 ميجابيكسل والكاميرا الثنائية الخلفية بدقة 16 و 13 ميجابيكسل، ويأتي الهاتف بذاكرة داخلية بحجم 64 جيجابيت و بطارية سعتها 3300 ملي أمبير.

يأتي في المرتبة الثانية بعد هاتف آيفون إكس ويعتبر مميز في التصوير إلا أن الإضاة المنخفضة تكون عقبة أمام الكاميرا، لكن الكاميرا الخلفية تعطي نتائج ممتازة عند مقارنة الهاتف بالهواتف الأخرى الأعلى سعرا ويوفر تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية بجانب التصوير البطئ جدا بمعدل 240 إطار بالثانية.

تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجابيكسل و الخلفية الثنائية بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسات 1.8\2.8 ويعمل ببطارية سعتها 2691 ملي أمبير و ذاكرة حجمها 64\256 جيجابايت.

ملئ بالخصائص والأوضاع للتصوير في كافة الأوقات كما أنه يوفر دمع جيد للتصوير في الإضاءة المنخفضة ويوفر لك إعادة ضبط التركيز على الصورة حتى بعد الالتقاط، ويعمل الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل وكاميرا خلفية ثنائية بدقة 20 و 12 ميجابيكسل بدعم بطارية سعتها 3750 ملي أمبير وذاكرة داخلية بحجم 128 جيجابايت.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل