المحتوى الرئيسى

مسؤول كردي: سنلقن جيش تركيا و«مرتزقته» درسا قاسيا

03/23 09:43

توعد القيادي الكردي آلدار خليل، الرئيس المشترك للهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي، الجيش التركي و"مرتزقته" بتلقينهم درسا قاسيا، مشددا على أن "الانتصار في عفرين سيكون حليفنا خلال المرحلة المقبلة"، وذلك حسبما ذكر موقع "سكاي نيوز" بالعربية.

وقال خليل، خلال الكلمة التي ألقاها في مدينة القامشلي (شمال شرقي سوريا) ونقلتها "وكالة أنباء هاوار" الكردية، إن المقاومة في عفرين السورية دخلت مرحلة جديدة، مضيفا: "رغم الصعوبات والأوضاع المأساوية التي يعيشها أهالي عفرين الذين نزحوا إلى شيراوا والشهباء، قرروا أن لا يبتعدوا عن مدينتهم، لذلك نحييهم على مقاومتهم وصمودهم".

وتابع: "حفاظا على سلامة المدنيين وحرصا على حياتهم تم نقلهم وذلك خوفا من ارتكاب مجازر بحقهم"، موضحا أن مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة "يفدون منذ شهرين بأغلى ما يملكون في سبيل مقاومة الجيش التركي في عفرين.. المقاتلون كتبوا التاريخ خلال تصديهم لطائرات وصواريخ وقذائف جيش تركيا"، مختتما: "رفع الجيش التركي علم بلاده فوق عفرين ليقول للعالم إن عفرين أصبحت مدينة تركية، لكن لن نسمح لهم بالوصول إلى مآربهم".

من جانبه، انتقد زعيم كردي سوري بارز، روسيا لإعطائها "الضوء الأخضر" لتركيا لشن عملية عسكرية في منطقة عفرين، قائلا إن هذا ما كان يمكن أن يحدث بدون موافقة موسكو، وذلك حسبما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وذكر صالح مسلم الرئيس المشارك السابق لحزب الاتحاد الديموقراطي، الذي يعتبر الحزب الكردي الأكبر في سوريا، إن تركيا ما كان يمكن أن تنجح في عمليتها بدون دعم روسي، متابعا: "الروس خيبوا أملنا لأن هناك بعض الواجبات التي ترتبت عليهم عند مجيئهم إلى سوريا...لقد وعدوا بأنهم سيقومون بحماية الأراضي السورية".

وبدأت أنقرة عمليتها العسكرية، في يناير الماضي، ضد وحدات حماية الشعب الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديموقراطي، الذي تقول إنه متحالف مع حزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا عسكريا ضد تركيا منذ عام 1984.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل