المحتوى الرئيسى

الرئاسة × أسبوع.. "السيسي" يكرم الأمهات المثاليات.. ويتخذ تلك القرارات

03/23 12:37

شهد الأسبوع الرئاسي المنصرم، نشاط مكثف للرئيس عبدالفتاح السيسي، تمثلت في تكريم الأمهات المثاليات، والاجتماع بمسئولي الحكومة وتوجيههم بعدة توجيهات في إطار متابعته لعمل مؤسسسات الدولة.

السبت.. تفقد لمشروعات ميناء بورسعيد

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم السبت، عددًا من المشروعات في منطقة شرق بورسعيد، وعلى رأسها الميناء البحرى، والمنطقة الصناعية، والمزارع السمكية، و وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، عددًا من المشروعات التنموية، في منطقة شرق بورسعيد، وعلى رأسها الميناء البحرى، والمنطقة الصناعية، والمزارع السمكية. 

الأحد.. استقبال وزير خارجية الإمارات

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم الأحد، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة. 

اللقاء شهد تباحثاً حول سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، ولاسيما على الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية، فضلاً عن مناقشة التطورات على الصعيد الإقليمي والمخاطر التي يتعرض لها الأمن القومي العربي، حيث اتفق الجانبان على ضرورة التصدي لها بمنتهى الحزم والوقوف صفاً واحداً في مواجهة كافة التدخلات والمحاولات التي تستهدف النيل من أمن واستقرار الدول العربية.

الإثنين.. "السيسي" يستقبل رئيس السودان

ويوم الإثنين، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره السوداني عمر البشير في مستهل زيارته للقاهرة، وعقد الرئيسان عبد الفتاح السيسي مؤتمرا صحفيا مشتركا مع الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان، الذي قام بزيارة لمصر في إطار مواصلة التشاور بين الرئيسين.

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير النقل هشام عرفات، يوم الثلاثاء، لبحث تطوير منظومة السكك الحديدية، ووجه الرئيس السيسي، بمواصلة جهود تطوير منظومة النقل في مصر بشكل كامل، بالإضافة إلى اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز إجراءات الأمان بالسكك الحديدية.

وفي نفس اليوم، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و شريف فتحي وزير الطيران المدني.

وقالت رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول متابعة جهود تطوير الطيران المدني والنهوض بمختلف قطاعاته وتنمية وتطوير العنصر البشرى والبنية التحتية، بهدف دعم حركة النقل الجوي ومواكبة المتطلبات التكنولوجية الحديثة للحفاظ على التواجد الفعال على الساحة الدولية وإضافة إنجازات ملموسة على المستوى الإقليمي والدولي. كما تم خلال الاجتماع استعراض خطط تطوير المطارات في مختلف أنحاء الجمهورية، والجهود الجارية لرفع قدرتها على استيعاب المزيد من حركة الركاب وتوفير خدمة متميزة لهم.

الأربعاء.. "السيسي" يكرم الأمهات المثاليات

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم الأربعاء، الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية فى احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية.

وقد فازت بلقب الأم المثالية بمحافظة الجيزة سلوى يحي سعد عامر، والسيدة ثناء بشاي غالي من محافظة أسيوط، والسيدة ألماظ أبو السعود كرد من محافظة الفيوم، والسيدة دهب فرغلى فرحات عامر من محافظة الوادى الجديد، والسيدة سنية عبد العظيم سيد عن محافظة القليوبية.

كما فازت بلقب الأم المثالية بمحافظة الإسماعيلية السيدة ثناء كامل محمد على الشافعي، والسيدة عفاف عبدالمنعم محمد مكاوى عن محافظة بورسعيد، والسيدة ميرفت عبد الرؤوف سليمان رزق عن محافظة الغربية.

وفازت بلقب الأم المثالية عن محافظة كفر الشيخ السيدة نادية محمد أبو الحمد خليفة، والسيدة ماجدة أحمد عشماوي عن محافظة السويس، والسيدة ثناء فهمي حسن عبد السميع عن محافظة دمياط، والسيدة بدوية محمد علي سالم عن محافظة الدقهلية، والسيدة إيزيس عزيز ونيس حنا عن محافظة بني سويف.

وفازت أيضا بلقب الأم المثالية عن محافظة البحر الأحمر السيدة أمال محمد حامد عبد القادر، والسيدة تحرير عبد الحليم عبيد عطية عن محافظة جنوب سيناء، والسيدة نفيسة أحمد شيبه عن محافظة الأقصر، والسيدة سعدية حسن عبد النبى أحمد عن محافظة أسوان.

كما فازت بلقب الأم المثالية عن محافظة سوهاج السيدة إيفون حبيب لبيب غطاس، والسيدة علية علي محمد علي عن محافظة مطروح، والسيدة دهب فرغلي فرحات عامر عن محافظة الوادى الجديد، والسيدة نادية أحمد عثمان إدريس عن محافظة الإسكندرية، والسيدة مديحة محمد فتح الباب عطية معوض عن محافظة شمال سيناء، والسيدة نادية متولي آبو رحاب حارس عن محافظة القاهرة.

ثم فازت بلقب الأم المثالية السيدة نعيمة طه أحمد (أم بديلة) عن محافظة بنى سويف، والسيدة زكية أبو الحسن حسين جاد من المنوفية، والسيدة عزة صابر زكريا كامل عن محافظة المنيا، والسيدة ماجدة راشد حسن عطية عن محافظة البحيرة، والسيدة عزيزة عبد الستار حمزة على من ذوى الاحتياجات الخاصة، والسيدة عزات أحمد السيد المساح عن محافظة الشرقية، وعن محافظة المنوفية فازت بلقب المرأة المصرية السيدة لمياء محمد عبد الوهاب العبساوي.

الخميس.. إعفاء محافظ المنوفية من منصبه

ونشرت الجريدة الرسمية الصادرة يوم الخميس، قرارًا للرئيس عبد الفتاح السيسى رقم ١٢٥ لسنة ٢٠١٨ بإعفاء بعض الأشخاص من مناصبهم، تضمن القرار إعفاء الدكتور هشام عبد الباسط يونس من منصب محافظ المنوفية والدكتورة سعاد الخولى من منصب نائب محافظ الإسكندرية.

الخميس.. اجتماع مع وزير التعليم العالي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل