المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية: الحرب على مصر أولى قواعدها المياه

03/22 23:22

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أن الحرب على مصر أولى قواعدها هي الماء، لأن الماء هو شريان الحياة لمصر وشعبها ومحورها الرئيسي الذي ترتكز عليه لنمو الاقتصاد.

جاء ذلك خلال مشاركته الاحتفالية الختامية للحملة القومية لترشيد استهلاك المياه والتي نظمتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية تحت عنوان "النقطة بتفرق".

وقال الشعراوي إن نقطة مياه ونقطة دم تساوي الحياة، لأن الإنسان لا يستطيع العيش بدون ماء ودماء، وكذلك كل المخلوقات التي خلق الله فيها الروح مصداقًا لقول الله تعالي: "وجعلنا من الماء كل شيء حي ".

وأشار المحافظ إلى أن التوفير وعدم الإسراف هو الحل الوحيد لنمو الاقتصاد؛ لأن مشكلة مصر الرئيسية هي الإسراف في الماء والطعام، مما ينتج عنه تراكمات كثيرة تؤدي إلى استنفاد موارد الدولة، موضحًا أننا نستطيع استيراد البترول ولا نستطيع استيراد الماء، لذا يجب علينا أن نحافظ على الماء ونعظم الاستفادة من استهلاكه.

وطالب محافظ الدقهلية، خلال المؤتمر، بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة قائلًا: "هذا هو حق مصر علينا ولن تبنى إلاّ بتكاتف أبنائها حتّى لا نعطي الفرصة لكل متربص بها أن ينال من أمنها واستقرار شعبها".

في نهاية الاحتفالية، كرم الشعراوي الفرق المشاركة في الحملة والمستفيدة منها، كما قام رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتسليم درع الشركة للمحافظ، تقديرًا لجهوده ودعمه ورعايته للحملة.

حضر المؤتمر المهندس عزت الصياد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، اللواء أحمد رأفت، رئيس مركز ومدينة المنصورة، المهندس سعد موسى، وكيل وزارة الموارد المائية والري، علي عبدالرءوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، رمضان شوربة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، وممثلون للأزهر والكنيسة، وأعضاء بمجلس النواب، وعدد من الشخصيات العامة.

‎خضعت الفنانة "غنوة" لجلسة تصوير جديدة، بعدسة المصور هادي كرم، ظهرت خلالها بإطلالة صيفية مميزة، وألوان مبهجة. وارتدت "غنوة"- خلال الجلسة- ‎فستانا ورديّ اللون، كشف عن ذراعيها، وهو من تصميم بهيج حسين، ...

نظم المئات من تلاميذ المدارس في الدقهلية، اليوم، مسيرات بعدد من شوارع مدن وقرى المحافظة، لحث المواطنين على المشاركة بالانتخابات الرئاسية 2018 تحت شعار «استرداد حق الشهيد». خرجت المسيرات التي تضم ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل