المحتوى الرئيسى

بعد ادرجه على قائمة الإرهاب.. تعرف على كبش فداء قطر "عبدالرحمن النعيمي"

03/22 23:11

وصف بـ"فيروس" حكام قطر لتدمير العرب، بل كان الذراع الأيمن للدوحة في مخططها المكيد لدول الجوار العربي وصناعة الإرهاب، لزعزعة الأمن والاستقرار في دول المنطقة، إنه عبد الرحمن بن عمير النعيمي، والذي أردجه نظام الحمدين، اليوم الخميس ضمن قائمة الإرهاب والتي جاءت لاستجابة لمطالب الدول العربية الاربع.

وبشكل مفاجئ، أصدرت الداخلية القطرية قائمة للإرهاب، ضمت 19 شخصية، معظمها قطريون، إضافة إلى أردنيين وسعوديين ومصريين، و8 كيانات، من بينها جمعية الإحسان الخيرية اليمنية، وتنظيم "ولاية سيناء" بمصر.

وضمت القائمة أيضاً كيانات تجارية هي "الأنصار للهواتف وتأجير السيارات والعقارات، تفتناز للتجارة والمقاولات، جبل عمر للتجارة والمقاولات، خبرات للتجارة والمقاولات، الذهبية للمظلات والخيام، الاهتداء للمفروشات والديكور".

حلقة الوصل بين الإرهاب والدوحة

يعد النعيمي حلقة الوصل بين الدوحة والجماعات الإرهابية بالخارج، وتحول من معارض قوي إلى أداة في يد تنظيم الحمدين عقب خروجه من السجن، ومن ثم عتنق فكر الإخوان وعمل على نشره بجامعة الدوحة حيث كان يعمل أستاذا بها

وكان النعيمي أكبر ممول للجماعات الإرهابية في سوريا والعراق واليمن، ويعد الذراع الأول لزرع الفتن داخل دول الخليج العربي والمنطقة العربية بصورة عامة وفي دول إفريقيا أيضا، بالإضافة لدوره البارز في تدعيم علاقة الدوحة مع تلك الجماعات والمنظمات المصنفة إقليميا ودوليا كجماعات إرهابية.

نظم ابن عمير العديد من الفعاليات للتغطية تمويل الإرهاب في أفريقيا، وإرسال الأموال للجماعات المتطرفة هناك، وذلك تحت ستار أكاديمي، وشكل العديد من اللجان لجمع التبرعات من الطبقات المتوسطة كالمدرسين والمهندسن والأطباء وغيرهم،

وكان ابن عمير يجمع التبرعات أيضا من خلال "مؤسسة قطر الخيرية"، التي أدرجت مؤخرا ضمن المنظمات الداعمة للإرهاب، حيث تجمع بالتعاون مع وزارة الأوقاف القطرية التبرعات من قوافل الحج والعمرة.

ويستخدم النعيمي أساليب الترهيب لأبناء الشعب القطري لجمع أموال التبرعات التي يتم ضخها إلى عدد من المؤسسات المالية سواء في لبنان أو شمال إفريقيا لتحويل تلك الأموال إلى منظمات إرهابية متطرفة تدعمها الدوحة في تلك المنطقة، إضافة لحشده لتلاميذه من الباحثين لمساعدته في القيام بدوره في الترويج للأفكار المتطرفة والمتشددة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل