المحتوى الرئيسى

الأرصاد: انكسار الموجة الحارة من السبت المقبل بانخفاض يتجاوز 10 درجات

03/22 23:10

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان بحالة الطقس خلال الأربعة أيام المقبلة لمناطق الجمهورية.

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التي اجتاحت البلاد ستنكسر وسيحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يتجاوز 10 درجات مئوية يوم السبت المقبل.

ويسود يوم الخميس 22 مارس، ارتفاع في درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء نهارا معتدل ليلا كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا وذلك على منطقة كل من السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء، والوجه البحري، والقاهرة وجنوب سيناء والغردقة، وشمال الصعيد، وجنوب الصعيد، وحلايب وشلاتين.

ويستمر الطقس شديد الحرارة في يوم 23 مارس، على جميع الأنحاء نهار معتدل ليلا بينما يبدأ الأنخفاض  غربا ويتقدم نحو الداخل في نهاية الفترة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا مع فرصة لسقوط الأمطار غربا.

أما يوم 24 مارس، فسيكون الانخفاض في درجة الحرارة ملحوظ ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا، بارد ليلا كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا.

بينما يوم 25 مارس، يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية دافئ على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا، بار ليلا كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا شمالا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى خلال هذة الفترة على السواحـل الشمالية الغربية من 20 إلى 27 درجة مئوية.

السواحـل الشمالية الشرقية من 21 إلى 28.

ومحافظـات الوجة البحرى والقاهرة 24 إلى 30.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل