المحتوى الرئيسى

كيف تستخدم فرشاة الأسنان بشكل صحيح؟ | الفيومية

03/22 21:42

الرئيسيه » اخر الأخبار » كيف تستخدم فرشاة الأسنان بشكل صحيح؟

وجع الأسنان من أشد الآلم التي يعاني منها الإنسان، وذلك تبعًا لنوع المرض التي يتسبب في وجعها، وفرشاة الأسنان عاملًا أساسيًا للحفاظ على سلامة الأسنان، وتجنب آلامها.

يارا عادل، طبيبة أسنان، تحدثت للفيومية، حول فرشاة الأسنان وكيفية استخدامها، في السطور التالية:

تقول يارا أن غسل الأسنان يكون من أعلى لأسفل بحركة دائرية لست أفقية، حتي لا تؤثر على اللثة وتتآكل، وأيضًا علي ملمسها ومظهرها، فغسيل الأسنان بطريقة غير دائرية، تجعل جذور الأسنان بارزة من اللثة، مما يؤدي الي خلعها تمامًا.

كمية المعجون اللازمة لغسيل الأسنان:

وتضيف أنه يوضع كمية مناسبة من المعجون، تغطي نصف الفرشة، حتي تكفي لغسيل الأسنان من جميع الإتجاهات، فيجب مراعاة غسل الأسنان من الخلف “في الجهه الأماميه للسان”، وذلك حتي لا يتكون الجير عليها.

وتؤكد عادل أن الفرشاة هي استخدام شخصي، حتي لا تنتقل الميكروبات سريعًا من شخص لآخر، ويجب تغييرها كل 3 أشهر حتي لا تنقل العدوي بين الأشخاص وبعضها البعض، فالفرشاة القديمة يمكن ان تكون ملوثة وتحتوي على الكثير من البكتريا المسببة للأمراض.

وتضيف أنه جب مراعاة وضع فرشاة الأسنان عموديًا، داخل الحامل الخاص بها، أو في كوب جاف تمامًا، وذلك الوضع لعدم بقاؤها رطبة لفترة طويلة، وتسمح لتكاثر الميكروبات والبكتريا، بالإضافة إلي عدم تغطية رأس الفرشاة بالأغطية البلاستيكية، لأنها تسبب إنتاج الرطوبة على شعيرات الفرشاة، وتسبب العديد من الأمراض.

يذكر أن لناس قديمًا استخدموا  الفحم أو عصا النيم لتنظيف الأسنان، وكان يتخلصون من هذه الوسائل بعد القيام باستخدامها، ويبحثون عن مكونات أخرى طازجة ل إستخدامها في كل مرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل