المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية يشارك في ختام قافلة «التوعية بترشيد المياه»

03/22 20:42

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، مؤتمرًا جماهيريًّا حاشدًا- اليوم- في قرية أويش الحجر بمركز المنصورة، في ختام فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، والتي استمرت أنشطتها على مدار أسبوع تحت شعار "النقطة بتفرق".

حضر المؤتمر، الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الإقليم، والمهندس عزت الصياد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، واللواء أحمد رأفت، رئيس مركز ومدينة المنصورة، وعمرو مصطفى، ممثلًا عن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ووكلاء الوزارات المتعاونة في الحملة، وقيادات المحافظة، والشركة، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وقدم رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب والصرف الصحي، الشكر للمحافظ؛ على دعمه وتبنيه للحملة، وحضوره للحفل الختامي.

وطالب "الصياد"، المواطنين، بترشيد استهلاكهم بشكل عام، واستهلاك المياه بشكل خاص؛ باعتبارها ضرورة ملحة.

وفي ختام المؤتمر تم تكريم مديري المدريات المتعاونة بالحملة، وإهدائهم شهادات التقدير لتعاونهم المثمر في أنشطتها، ثم تكريم الطلاب الفائزين في المسابقة الفنية التي أقامتها الشركة ضمن فعاليات الحملة، وتم منحهم الهدايا التشجيعية.

كما تم تكريم الفريق الفائز بدوري كرة القدم الخماسية، الذي أقيم في مركز شباب القرية، وتم منحهم الميداليات وكأس البطولة.

وحرصت الشركة على تقديم عدد من الخدمات المجانية، على رأسها تطهير الخزانات؛ حيث سيستمر قطاع المعامل والجودة في التطهير حتى تنتهي جميع الطلبات التي تقدم بها المواطنين خلال الحملة، بالإضافة لسحب عينات المياه لدى المواطنين والمصالح الحكومية والمدارس، وتحليلها؛ للتأكد من أنها مطابقة للمواصفات القياسية.

وخلال الحملة، أجرت الشركة عملات "تسليك" خطوط الصرف العمومية بالقرية، و"تصليح" جميع أعمال السباكة التالفة بالمؤسسات التعليمية والمصالح الحكومية الموجودة في القرية، كما قدمت عروضا فنية للأطفال، وأقامت مسرحا للعرائس، وعقدت ورشا للرسم والتلوين، والحكي لقصة "سلمى" الهادفة للتوعية بأهمية المياه.

وتضمنت فعاليات الحملة عدد من الأنشطة، كان أبرزها "التوعية داخل المدارس والمعاهد الأزهرية بأهمية المياه وضرورة ترشيدها"، بالإضافة للزيارات الميدانية ولقاءات المواطنين بشوارع القرية؛ لتعريفهم بالحملة وخدماتها وأهدافها.

يذكر أن الحملة نظمتها الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والشركات التابعة بالمحافظات المختلفة، وذلك بالتعاون مع وزارات "الري، الأوقاف، الثقافة، البيئة، الشباب والرياضة، التربية والتعليم" والأزهر الشريف، والكنيسة القبطية الأرثوذكسية. وتستهدف رفع الوعي المائي لدى المواطنين، ونشر ثقافة ترشيد الاستهلاك والحفاظ عليه.

‎خضعت الفنانة "غنوة" لجلسة تصوير جديدة، بعدسة المصور هادي كرم، ظهرت خلالها بإطلالة صيفية مميزة، وألوان مبهجة. وارتدت "غنوة"- خلال الجلسة- ‎فستانا ورديّ اللون، كشف عن ذراعيها، وهو من تصميم بهيج حسين، ...

نظم المئات من تلاميذ المدارس في الدقهلية، اليوم، مسيرات بعدد من شوارع مدن وقرى المحافظة، لحث المواطنين على المشاركة بالانتخابات الرئاسية 2018 تحت شعار «استرداد حق الشهيد». خرجت المسيرات التي تضم ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل