المحتوى الرئيسى

بعد الأحكام القطرية بتغريمه.. يوسف زيدان: لن أدفع قرشًا واحدًا - E3lam.Org

03/22 20:04

أوضح الكاتب يوسف زيدان موقفه من الأحكام الغيابية المقامة من قناة الجزيرة والتي حكمت بتغريمه ملايين الجنيهات، وذلك بعدما أصدرت محكمة الإسكندرية الابتدائية حكمها اليوم في قضيته.

وكتب “زيدان” عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أصدرت محكمة الإسكندرية حكمها بخصوص القضية الكيدية التي أقامتها ضدي دولة قطر الشقيقة من خلال ذراعها الإعلامية شبكة الجزيرة وحصلت بها من المحكمة القطرية بالدوحة على الحكم الهزلي القاضي بإلزامي بدفع مائة وخمسين ألف دولار (قرابة ثلاثة ملايين جنيه) بعدما كانوا يطالبونني بخمسة عشر مليون دولار (قرابة ثلاثة مليار جنيه) .. وقضي حكم المحكمة المصرية اليوم بإحالة القضية إلى المحكمة التجارية وحدّد لها جلسة يوم 19 مايو”.

واستطرد الكاتب يوسف زيدان موضحًا أن قناة الجزيرة قد خالفت عقدها الموقع معه عام 2012 للاشتراك في نشر إحدى رواياته مع دار الشروق، ثم تهربت من سداد بقية التزامها المالي وأقامت دعوة قطرية بالمحاكم لم يحضر جلساتها ولم يحضرها محام موكل عنه ثم صدر فيها حكما يلزمه بدفع 40 ألف دولار و60 ألف دولار غرامة.

وتابع: “ثم يأتون بحكمهم إلى المحاكم المصرية لتنفيذه و يوكّلون عنهم شركة المحاماة المصرية الديب وشركاه، بالمعادي ثم يلاحقونني لألحق بهم من محكمة لأخرى، وينفقون مئات آلاف الدولارات لمضايقتي وإنهاكي وإشغالي وتشويش خواطري.

نرشح لك – موسى مصطفى موسى ضيف “آخر الأسبوع” 

وأكد “زيدان” أنه مهما حدث وأيًا كان الحكم في النهاية لن يقوم بدفع قرشًا واحدًا على حد تعبيره، مستطردًا: “يكفيني نُبلاً أنني لم أطالبهم بدفع بقية مستحقاتي لديهم، تأفُّفاً منهم وترفعاً عنهم، ويكفيهم حقارةً ما يفعلون بلا خجلٍ ولا وجلٍ ولا احترام للذات”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل