المحتوى الرئيسى

بالصور.. محافظ بني سويف يفتتح وحدة نظم المعلومات الجغرافية

03/22 19:41

افتتح المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف،اليوم الخميس، وحدة نظم المعلومات الجغرافية بالإدارة العامة لأملاك الدولة لحصر وميكنة أملاك الدولة بجميع مراكز وقرى بالمحافظة، والتي تم إنشاؤها تفعيلا للبروتوكول الذي وقعته المحافظة مع هيئة المساحة المصرية في شهر يوليو الماضي للتعاون في تطوير المنظومة.

يأتي ذلك ضمن الخطوات العملية والنوعية التي تنفذها المحافظة لتنفيذ تكليفات الحكومة نحو استرداد أراضى الدولة والحفاظ عليها من كافة صور التعدي، وفي إطار مبادرة الرئيس السيسي لاستعادة أراضي الدولة المعتدى عليها واسترداد حق الشعب فيها.

كما تفقد المحافظ منظومة العمل بالوحدة التي تتكون من 10 أجهزة كمبيوتر متصلة بشبكة داخلية لاستخدامها في عملية الميكنة، ويقوم على تشغيلها مجموعة من العاملين الذين تم انتقاؤهم وتدربيهم على استخدام برنامج حصر أملاك الدولة والذي أعدته هيئة المساحة من واقع المراجع المساحية لبيانات أملاك الدولة وتوصيفها جغرافيًا،وتوقيع قطع الأملاك "غير المعلومة" الناتجة عن عملية الحصر والمقارنة على خرائط مساحية، وتسجيل وميكنة جميع البيانات الناتجة عن مراحل هذا الحصر.

وأثنى المحافظ على الجهود المبذولة بالوحدة التي استخدمت الإمكانات المتاحة لتطوير منظومة العمل بهذا القطاع الحيوي لدعم متخذ القرار من خلال إتاحة وتوفير البيانات بشكل فوري ودقيق، مطالبا بالإستمرار في التطوير ودعم المنظومة بنظم وبرامج الأمان المطلوبة للحفاظ على هذا المجهود المميز، مشددا على حصر كافة احتياجات المنظومة لمزيد من التطوير لسرعة توفيرها.

وأهدى المحافظ شهادة تقدير للدكتور ابراهيم السعيد منسق مشروع حصر أملاك مصر بهيئة المساحة لجهوده المميزة في دعم منظومة العمل بالقطاع، وسلم المحافظ شهادات اجتياز دورة نظم المعلومات الجغرافية للقائمين على تشغيل الوحدة، بالتعاون مع هيئة المساحة المصرية، لتشجيعهم على مزيد من الجهد والتطوير على المستوى المهني والقدرات لدعم المنظومة.

حضر الافتتاح كلا من الدكتور إبراهيم السعيد منسق المشروع بهيئة المساحة المصرية، وأحمد ابراهيم مدير عام الأملاك بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية المعنية.

‎خضعت الفنانة "غنوة" لجلسة تصوير جديدة، بعدسة المصور هادي كرم، ظهرت خلالها بإطلالة صيفية مميزة، وألوان مبهجة. وارتدت "غنوة"- خلال الجلسة- ‎فستانا ورديّ اللون، كشف عن ذراعيها، وهو من تصميم بهيج حسين، ...

نظم المئات من تلاميذ المدارس في الدقهلية، اليوم، مسيرات بعدد من شوارع مدن وقرى المحافظة، لحث المواطنين على المشاركة بالانتخابات الرئاسية 2018 تحت شعار «استرداد حق الشهيد». خرجت المسيرات التي تضم ...

استضافت جامعة سوهاج، اليوم الخميس، الكاتب والمفكر السياسى ثروت الخرباوى، وذلك فى إطار الفعالية التثقيفية الكبري "إيد بإيد.. هنواجه تحدياتنا ونبنى وطنا"، والتى نظمتها الجامعة على مدار يومين، خلال ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل