المحتوى الرئيسى

محافظ الشرقية يؤكد الانتهاء من الاستعدادات للانتخابات الرئاسية | المصري اليوم

03/22 18:42

أكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، الإنتهاء من كافة الاستعدادات النهائية للانتخابات الرئاسية، من خلال تجهيز مقار اللجان الإنتخابية بكل القرى والمراكز وتزويدها بجميع الإحتياجات اللازمة لنجاح عملية التصويت، مشيراً إلى أن إجمالي عدد الناخبين 4 مليون و132 ألف و628 ناخب وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية للإدلاء بأصواتهم أمام 1032 مركز إنتخابي بنطاق دائرة المحافظة يستوعب 1149 لجنة فرعية .

وطالب المحافظ بأهمية تشجيع المواطنين بالنزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة لإرسال رساله للعالم أن شعب مصر لديه من الوعي والحس السياسي بأن يشارك ويدلي بصوته ويختار رئيسه لإستكمال المشاركة في بناء مصر الجديدة، مشيراً إلى ضرورة أن نقدم عرساً ديموقراطياً يشار له بالبنان ويعبر عن إرادة مصرية حقيقية للتصدي لكافة المؤامرات والتحديات الداخلية والخارجية ولإستكمال مسيرة البناء والنهوض بالوطن الغالي مصر.

جاء ذلك خلال ترأسه الخميس لإجتماع المتابعة الدوري لبحث التجهيزات والإستعدادات النهائية لانتخابات الرئاسة لعام 2018، بحضور اللواء سامي سيدهم، نائب المحافظ، واللواء السعيد عبدالمعطي، مستشار المحافظ للتنمية والمشروعات التنموية، واللواء أشرف موافي، السكرتير العام المساعد ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري الإدارات بالديوان العام.

وأكد محافظ الشرقية، أهمية تكثيف حملات التوعية للمواطنين بأهمية المشاركة في الانتخابات لتوجيه رسالة للعالم بأن مصر يحكمها شعبها القادر على تغيير وإختيار من يريد.

وأصدر المحافظ تعليمات مشدة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بمراجعة سيارات الإسعاف والإطفاء والإطمئنان على جاهزيتها في نقاط التمركزات الخاصة بها لمواجهة أي طاريء وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة المدنية والمكلفة بعملية تأمين الإنتخابات على مدار الثلاث أيام والمقرر إجراؤها منتصف الإسبوع المقبل .

وكان محافظ الشرقية، قد قرر رفع درجة الإستعداد بكل مركز ومدينة وإلغاء الأجازات لرؤساء المراكز والمدن وتواجد كل مسؤول بنطاق مركزه للتأكد من جاهزية المقار الإنتخابية ورفع كفاءتها وتوفير مصدر دائم للكهرباء وآخر للطوارئ وتوفير خط تليفون وتجهيز أماكن مبيت قوات التأمين التابعة للقوات المسلحة والشرطة مشدداً على ضرورة توفير إنشاء مظلة أمام كل مركز إنتخابي لحماية الناخبين من الشمس وتوفير كرسي متحرك لكبار السن .

وأكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة المستمرة للانتخابات الرئاسية على مدار اليوم والإلمام بسير العميلة الإنتخابية وتذليل كافة العقبات والمشاكل للتسهيل على الناخبين ولحسن سير العملية الإنتخابية .

ونبه المحافظ على مدير مديرية التربية والتعليم بتسليم المراكز الإنتخابية إعتباراً من يوم السبت لقوات التأمين من القوات المسلحة والجيش لتنفيذ إجراءات التعقيم والتي تشمل تأمين المقار «الفصول المدرسية أمنياً» .

كما قرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية بكل مركز ومدينة وحي لمتابعة سير العملية الإنتخابية على مدار الــ 24 ساعة وذلك خلال أيام الانتخابات لتلقي أي شكاوى والعمل على حلها في أسرع وقت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل