المحتوى الرئيسى

خاص للبطولة | الدفاع الجديدي يشكر حسام البدري في قرعة أبطال أفريقيا

03/22 18:20

حاوره | محمود ماهر (البطولة - القاهرة)

أغدق ممثل نادي الدفاع الحسني الجديدي “عبد الإله بلكحل” بالمديح على المدير الفني للنادي الأهلي “حسام البدري” خلال حديث خص به (البطولة) عقب انتهاء مراسم سحب قرعة دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2018، مساء أمس الاربعاء بالقاهرة، واصفًا إياه بالمدرب الواثق والصبور وصاحب الشخصية، بسبب إصراره على استمرار المهاجم الدولي المغربي “وليد أزارو” في التشكيل الأساسي للعملاق الأحمر دون أي تأثر من جانبه بأسهم الانتقادات التي طالته خلال الأشهر الأولى للاعب مع الفريق.

وكسب البدري رهانه أمام وسائل الإعلام ومنتقديه حين تصدر وليد أزارو لائحة هدافي الدوري المصري الممتاز برصيد 17 هدفًا مطلع الشهر الجاري، بخلاف تسجيله لهدف الفوز بكأس سوبر مصر أمام المصري البورسعيدي، وإحرازه لهدفين أمام مونانا الجابوني بالدور التأهيلي لدور مجموعات أبطال أفريقيا، فضلاً عن أربعة أهداف سجلهم في نسخة العام الماضي من البطولة، ليحصل على استدعاء رسمي من هيرفي رونار للتواجد في معسكر مارس رفقة أسود أطلس.

وقال عبد الإله بلكحل “هذه كانت أحسن صفقة بالنسبة للأهلي منذ فترة بعيدة، أعتقد أنه أفضل هداف عربي في تاريخ مصر الآن. وليد أزارو يتمتع بمهارات وإمكانيات عالية الجودة، ولولا إلحاح الأهلي وتنفيذه للشروط الصعبة المقترحة من طرفنا، لما كنا تركنا أزارو يرحل العام الماضي، نظرًا لحاجتنا الماسة لكل لاعب مميز من أجل المشاركة في دوري الأبطال هذا الموسم”.

وعن البداية الصعبة لأزارو في القاهرة، قال مسؤول نادي الدفاع الحسني الجديدي لـ (البطولة) “تغيير الأجواء، والانتقال من مدينة صغيرة هادئة مثل جديدة إلى مدينة صاخبة مثل القاهرة، أمر غاية في الصعوبة، وأزارو شاب صغير لم يتجاوز الـ 22 عامًا، ولم يتزوج بعد. القاهرة مكتظة بالتحديات الصعبة”.

وأضاف “كان يجب أن يصبر جمهور الأهلي والإعلام على أزارو أكثر من ذلك حتى ينسجم مع أجواء الدوري المحلي ويعتاد على أجواء القاهرة، والحمد لله أن هناك مدرب صبور واثق من قراراته مثل حسام البدري الذي أمن بقدرات أزارو ودعمه حتى صار هدافًا للبطولة المحلية”.

وكشف عبد الإله عن الطريق الذي سلكته إدارة الدفاع الحسني الجديدي للتوقيع مع أزارو قبل عدة سنوات، قائلاً “رأينا حميد أحداد مع فريق أدرار، وقررنا التعاقد معه، وبعد فترة اقترح علينا ضم صديق مقرب منه يُدعى وليد أزارو كان يزامله في أدرار، وبعد أيام قليلة صار أزارو أساسيًا على حساب أحداد، بفضل الأهداف الغزيرة التي سجلها، لكن بعد رحيل أزارو أخذ أحداد فرصته الكاملة وصار هدافًا للفريق في البطولة المحلية، وهو حاليًا هداف دوري أبطال أفريقيا برصيد ستة أهداف”.

فيديو: لقطات من كواليس حفل قرعة دوري أبطال إفريقيا 2018

خاص بالصور | الوداد يتصدر المشهد في استعدادات الكاف لقرعة أبطال أفريقيا 2018

خاص/ بلكحل لـ"البطولة": "التأهل عوضنا والقرعة صدمتنا"

السعودية ستساعد مصر على خطف مونديال 2022 من قطر

حسام البدري يُحبط “عمرو جمال” بتَمجيد أزارو

منتخب مصر يصل زيوريخ للاستعداد لوديتي البرتغال واليونان

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل