المحتوى الرئيسى

بالصور| وزيرة الهجرة: الشباب هم خط الدفاع الأول عن مصر في الخارج

03/22 18:13

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الشباب هم خط الدفاع الأول عن مصر في الخارج، ولا بد من توعيتهم تجاه أي معلومات ‏مغلوطة أو تأثيرات سلبية تستهدف عقولهم، وصد أي محاولات لاستقطابهم ‏بأفكار متطرفة.

وأضافت مكرم، خلال لقاءين عقدتهما في جامعتي الأهرام الكندية وأكتوبر للعلوممع الطلاب من أبناء الجيلين الثاني والثالث للمصريين بالخارج، والذين يتلقون تعليمهم الجامعي في مصر، أنها أجرت جولات بالخارج للحديث مع المصريين عن أهمية الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أنها اليوم تتحدث للأبناء وتؤكد أن هناك حقًا انتخابيًا وديموقراطيًا لا بد من ممارسته، لأنه رسالة للجميع مفادها أن المصريين من يصنعون قرارهم.

وأوضحت الوزيرة، خلال كلمتها في اللقاءين الذين بدأ بعرض فيلم "حكاية وطن" الذي يستعرض الإنجازات العظيمة والجهد الكبير للشعب المصري وكافة التحديات التي تواجه الدولة المصرية، أن مصر تحارب في اتجاهين: حرب ضد الإرهاب ومعركة من أجل التنمية، لافتة إلى أن مصر فقدت منذ بداية الأحداث 13 ألف شهيد، وأن قوى الشر كانت تستهدف النسيج الوطني للمصريين ولكن الشعب المصري وقف صامدًا أمامهم.

وأشارت إلى عملية سيناء الشاملة، قائلة إنها "تتم في الداخل للقضاء على الإرهاب، والمصريين بالخارج هم جنود مصر وخط الدفاع الأول لأننا جميعًا في حالة حرب"، مؤكدة أن مصر لن تسقط أبدًا بفضل من الله ثم الشعب المصري العظيم وبفضل الأمن الموجود في وطننا، لذلك لا بد أن نحافظ جيدًا عليه.

وطالبت السفيرة الطلاب الحاضرين بأن يبعثوا رسالة إلى الجنود الصامدين على الجبهة والذين يدفعون دماءهم ثمنًا للدفاع عن الوطن، على أن تكون رسالة تأييد وتحفيز تشد من أزرهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل