المحتوى الرئيسى

«سعفان»: تسجيل 600 ألف عامل غير منتظم وسنصل إلى المليون في نهاية مارس

03/22 17:55

تفقد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم الخميس، القافلة الثانية لتسجيل العمالة غير المنتظمة بالعاصمة الإدارية الجديدة، فضلا عن إجراء الكشف الطبي والعلاج، وإجراء العمليات الجراحية مجانا لنحو 1000 من هذه الفئة من العمالة.

وقال «سعفان»، في تصريحات صحفية: «إن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية تلك الفئة من العمالة دفعت الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني للتعاون والتنسيق لإيجاد آليات مختلفة لرعاية وحماية حقوق هذه الفئة من العمالة، وتقديم الحماية اللازمة للفئة أكثر احتياجا.

وأشار الوزير إلى أن تلك القافلة تأتي تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع مؤخرا بين الوزارة، ومؤسسة صناع الخير للتنمية في إطار مبادرة «عنيك في عنينا»، التي يرعاها مجلس الوزراء.

وأوضح أن الوزارة خصصت 25 مليون جنيه من حسابات العمالة غير المنتظمة بمديريات القوى العاملة بالمحافظات، وذلك لشراء شهادة «أمان» لحاملي بطاقات العمالة الصادرة من المديريات.

وذكر أن نتائج حصر العمالة غير المنتظمة الذي تقوم به الوزارة ومديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة من أول مارس حتى 21 من نفس الشهر، وصل إلى 600 ألف عامل من بدء التسجيل، وذلك بقطاعات المقاولات والصيد والبحر والموانئ والزراعة والمناجم والمحاجر والملاحات، من خلال حملة «حماية» لتسجيل العمالة غير المنتظمة التي أطلقتها الوزارة حتى نهايته مارس الجاري.

وتوقع الوزير، أن يصل حصر العمالة غير المنتظمة في نهاية مارس الجاري إلى مليون عامل، مشيرا إلى أنه سيتم تصنيف جميع البيانات التي تم حصرها على مستوى الجمهورية جغرافيا ومهنيا تمهيدا للتعاون مع الوزارات المعنية، والمحافظات والنقابات المختصة والمجتمع المدني لوضع آلية تنظم عملية تشغيل هذه العمالة، ووضع رؤية للرعاية الشاملة وفقا لكل فئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل