المحتوى الرئيسى

دفع رباعي ووقف مصانع.. خطة شاملة لحماية بحيرة ناصر من المهربين

03/22 17:07

أعلن مجدى حجازى محافظ أسوان، عن تجهيز سيارات دفع رباعى لمساعدة القوات الأمنية فى التصدى لمحاولات مافيا تهريب الأسماك، عبر المدقات والدروب الجبلية حول شواطئ بحيرة ناصر، خلال فترة وقف الصيد التى قررتها اللجنة الإشرافية العليا من 15 أبريل المقبل، وحتى 15 يونيو.

وقال المحافظ إنه سيتم تجهيز 15 وحدة نهرية لعملية التأمين بعد رفع كفاءتها، وقف العمل بجميع مصانع إنتاج الثلج حتى يتم الحد من محاولات الصيد الجائر والتهريب، التي تحتاج إلى الثلج أثناء نقلها من مسطح البحيرة إلى خارج المحافظة، بالإضافة لتخصيص خط ساخن فى غرفة عمليات المحافظة لتلقي كل البلاغات عن أى أنشطة مخالفة، لسرعة اتخاذ الأجهزة المعنية الإجراءات اللازمة لمنع والحد من التهريب.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده محافظ أسوان اليوم الخميس، مع القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية، بحضور اللواء فتح الله حسنى مدير أمن أسوان، لبحث أهم الإجراءات الأمنية لتأمين مسطح بحيرة ناصر وشواطئها طوال العام، خاصة أثناء فترة إغلاق البحيرة.

وتابع المحافظ بأنه تم إقرار الخطة بالاتفاق المسبق مع رؤساء الجمعيات ومشايخ الصيادين والجهات المعنية فى اجتماع اللجنة الإشرافية العليا للبحيرة فى 13 مارس الحالي، والذي شهد الاستماع لكل المقترحات والآراء، مضيفًا أن فترة الإغلاق تمت بأخذ الرأي الفني من هيئة الثروة السمكية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل