المحتوى الرئيسى

وزيرة الهجرة تلتقي الطلبة الجامعيين من أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج

03/22 16:17

نظمت اثنتان من الجامعات الخاصة لقاءين مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع الطلاب من أبناء الجيلين الثاني والثالث للمصريين بالخارج، والذين يتلقون تعليمهم الجامعي في مصر.

بدأ اللقاءان بعرض فيلم "حكاية وطن" الذي يستعرض الإنجازات العظيمة والجهد الكبير للشعب المصري وكذلك جميع التحديات التي تواجه الدولة المصرية.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، خلال لقائها مع الطلاب، أن الشباب هم خط الدفاع الأول عن مصر في الخارج، ولابد من توعيتهم تجاه أي معلومات ‏مغلوطة أو تأثيرات سلبية تستهدف عقولهم، وصد أي محاولات لاستقطابهم ‏بأفكار متطرفة.

وقالت "مكرم" إنها قامت بالجولات بالخارج للحديث مع المصريين حول أهمية الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أنها اليوم تتحدث لأبناء الجيل الثاني والثالث من الشباب، وتؤكد أن هناك حقًا انتخابيًا وديمقراطيًا لابد من ممارسته لأنه رسالة للجميع بأن المصريين هم من يصنعون قرارهم.

وأضافت أن مصر تحارب في اتجاهين: حرب ضد الإرهاب ومعركة من أجل التنمية، لافتة إلى أن مصر فقدت منذ بداية الأحداث 13 ألف شهيد وأن قوى الشر كانت تستهدف النسيج الوطني للمصريين ولكن الشعب المصري وقف صامدًا أمامهم.

وأشارت "مكرم" إلى عملية سيناء الشاملة، قائلة إنها تتم في الداخل للقضاء على الإرهاب، والمصريين بالخارج هم جنود مصر وخط الدفاع الأول لأننا جميعًا في حالة حرب، مؤكدة أن مصر لن تسقط أبدًا بفضل من الله ثم الشعب المصري العظيم وبفضل الأمن المتواجد في وطننا، لذلك لابد أن نحافظ جيدًا عليه.

وطالبت الطلاب الحاضرين بأن يبعثوا برسالة إلى الجنود الصامدين على الجبهة والذين يدفعون دماءهم ثمنًا للدفاع عن الوطن، على أن تكون رسالة تأييد وتحفيز تشد من أزرهم.

وحثت وزيرة الهجرة الطلاب على النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية داخل مصر والتعبير عن رأيهم، مشيدة بدور السيدات المصريات وذوي الاحتياجات الخاصة والشباب وكبار السن في نجاح الانتخابات الرئاسية بالخارج وخروجها بصورة تليق بمكانة الدولة المصرية.

من جانبه، رحب الدكتور فاروق إسماعيل، رئيس جامعة الأهرام الكندية، بالسفيرة نبيلة مكرم مطالبًا إياها بتكرار مثل تلك اللقاءات مع الطلاب لإطلاعهم على ما يجري بالدولة والمنطقة كافة، مؤكدًا أهمية المشاركة في الانتخابات وأنه أمر إما أن نكتسب من خلاله احترام العالم أو العكس، وقال: "نحن نحمل على عاتقنا مسئولية أمام هذا الوطن وهو المشاركة في صنع القرار السياسي المصري".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل