المحتوى الرئيسى

نواب: قرار «تميم» بإدراج كيانات وشخصيات قطرية بقوائم الإرهاب لـ«التمويه»

03/22 16:03

في خطوة تبدو تقاربا مع دول المقاطعة (مصر، السعودية، الإمارات، البحرين)، أعلنت دولة قطر مجموعة من الأشخاص والكيانات، أغلبها قطرية على قوائم الإرهاب، من بينهم من أدرجتهم دول المقاطعة في قوائم الإرهاب، إلا أن نوابا من البرلمان المصري اعتبروها فقط لـ«التمويه»، وأن قطر لن تتراجع عن مواقفها فيما يخص دعم الإرهاب.

وقال النائب يحيى كدواني وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن هذا الإجراء من قبل قطر «للتمويه على العالم بأنها لا تدعم الإرهاب بشكل عام، وفي دول المقاطعة، وتتنصل من مسؤوليتها عن الجرائم التي ارتكبتها في حق الشعوب العربية بدعمهما لجماعات الإرهاب، والتي لا تزال تدعمها».

وأوضح كدواني لـ«التحرير» أن هناك «إجماعا بأن قطر تدعم الإرهاب، وهو إجماع عربي ودولي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب أقر بذلك في وقت سابق»، موضحا أن «ما يثبته الواقع هو أن قطر تدعم الإرهاب، وأن هذه الخطوة فقط لتجميل صورتها أمام العالم بقرارات واهية»، لافتا إلى أنه لا يوجد جانب إيجابي أو مادي يوقف الإرهاب بعد هذا القرار.

وأدرجت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية القطرية، مساء أمس الأربعاء، قائمة جديدة تضم بعض الكيانات القطرية وغير القطرية إضافة إلى 19 شخصا، من بينهم 11 قطريا، وسعوديان، و4 مصريين، وأردنيان، وهم عبد الرحمن عمير راشد النعيمي، سعد سعد محمد شريان الكعبي، عبد اللطيف عبد الله صالح محمد الكواري، إبراهيم عيسى حجي محمد الباكر، مبارك محمد مسعد علي العجي، خالد سعيد فضل راشد البوعينين، راشد سالم راشد محمد أبو قبا، محمد فيصل حمد الجبر السويدي، محمد جابر سالم مشعاب، عبد الله سليمان سعد عبد الله ثامر، عبد الله محمد شاكر شمس الدين الشيباني، من قطر.

ومن السعودية أدرجت إبراهيم محمد عبد الرحمن البواردي، وعبد الله محمد سليمان المحيسني، ومن مصر أدرجت ضاحي محمد مصطفى مصطفى سنجر، أحمد سمير محمد الحبيب الطنيجر، أحمد عيد سالم الحجاوي، وحسن سعد شتيوي، ومن الأردن أدرجت عبد الملك محمد يوسف عثمان عبد السلام، أشرف محمد يوسف عثمان عبد السلام.

وقال النائب حمدي بخيت عضو لجنة العلاقات الخارجية إن قرار قطر مجرد «عمل استباقي، وهو كلام مفبرك، وأن دول المقاطعة لا تزال مستمرة في قراراتها بحق قطر»، وأوضح لـ«التحرير»، أن قطر فقدت الاتزان، والنظام هناك يشعر بالقلق بسبب النتائج السلبية التي لحقت بهم جراء قرار المقاطعة من الدول الأربع.

وأضاف بخيت أن قطر فقدت الاتزان، «وقرارها لن يصدقه أحد، فقد تمت مواجهتها سابقا من قبل مصر ودول المقاطعة أمام المجتمع الدولي».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل