المحتوى الرئيسى

وزير النقل خلال جولة في ورش صيانة السكة الحديد: لدينا جرارات عمرها 42 عاما.. خطة لشراء 200 جرار جديد وتأهيل وإصلاح القديم.. وزيادة أسعار تذاكر القطارات عقب انتهاء العام الدراسى.. صور وفيديو

03/22 14:12

وزير النقل: خطة لشراء 200 جرار جديد بالسكة الحديد وتأهيل وإصلاح القديم نسعى لإعادة تأهيل الـ140 جرارا المتوقفة منذ سنوات إعادة تأهيل 16 جرارًا خلال الـ45 يومًا الأخيرة إجراءات سريعة لتوفير قطع الغيار المطلوبة فورا لدينا جرارات فى السكة الحديد عمرها 42 عاما زيادة أسعار القطارات عقب انتهاء العام الدراسى

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، جولة تفقدية في ورش عمرات وصيانة الجرارات "ايرماس" الشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية لمتابعة إجراء العمرات للجرارات قبل الدفع بها فى التشغيل وكان في استقباله المهندس سيد سالم، رئيس هيئة السكك الحديدية، والمهندس مصطفى رشاد، رئيس الشركة.

في بداية الجولة، شاهد الوزير إدخال الجرار رقم "3190 هنشل ألماني" للخدمة والذي كان متوقفا منذ عدة سنوات، وذلك بعد إعادة تأهيله ضمن خطة السكك الحديدية لإعادة تأهيل 20 جرار "هنشل ألماني" متوقفين عن العمل منذ عدة سنوات، وذلك بناءً على تكليفات الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بتوفير قطع الغيار لسرعة إصلاح الجرارات، حيث تم توفير 20 محرك و120 موتور لإعادة تأهيل هذه الجرارات لتدعيم قوة الجر بالسكك الحديدية.

وأكد عرفات أن الوزارة ممثلة في هيئة السكك الحديدية تسير في اتجاهين فيما يخص زيادة عدد الجرارات لتدعيم قوة الجر ويتمثل ذلك في التعاقد على شراء 200 جرار جديدة وإعادة تأهيل الـ140 جرارا المتوقفة منذ عدة سنوات وتوفير قطع الغيار اللازمة في ورش التبين وايرماس وغيرها من ورش السكك الحديدية، مشيرا إلى أنه في خلال الـ45 يومًا الأخيرة تم إعادة تأهيل 16 جرارًا بواقع 6 جرارات GE و5٥ جرارات هنشل ألماني و5 جرارات EMD.

كما تفقد الوزير أقسام الورشة المختلفة والتقى بالعاملين واستمع إلى مقترحاتهم لتطوير آليات العمل وزيادة الإنتاجية.

وأوضح عرفات أن كل ورش السكة الحديد سيتم تطويرها تطويرا شاملا لتحقيق مفهوم الجودة الشاملة ورفع كفاءة المعدات وإعادة التأهيل الفني للعاملين، مشيرا إلى ضرورة الحرص التام على عدم خروج أي جرار من الورشة إلا بعد التأكد التام من سلامته الفنية، لافتا إلى أن الوزارة اتخذت إجراءات سريعة لتوفير قطع الغيار المطلوبة بشكل فوري وعاجل ومستمر.

وأشار إلى أنه هناك جرارات تابعة لهيئة السكة الحديد تعمل منذ 42 عاما، مضيفا أن الجرارات تحتاج إلى عمرة بالكامل فى خطوط الوجهين البحرى والقبلى.

جدير بالذكر أن ورش "إيرماس" متخصصة في عمرة وصيانة جميع أنواع جرارات الهيئة القومية لسكك حديد مصر، حيث تقوم بإجراء العمرات بأنواعها المختلفة لأسطول جرارات هيئة السكك الحديدية بمعدل 18 عمره شهريًا بين خفيفة ومتوسطة وجسيمة و25 إلى 30 عمرة اسمية شهريا ويبلغ عدد العاملين في الشركة 2000 عامل وفني ومهندس.

في سياق آخر، أكد وزير النقل، أنه سيتم تحريك أسعار تذاكر القطارات، عقب انتهاء العام الدراسى الحالى لاستفادة الطلاب من الأسعار الحالية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل