المحتوى الرئيسى

مشكلة المواطن أمام نائب الدائرة - برلمانى

03/22 13:51

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "برلمانى" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

- تأخر أطباء مستشفى أرمنت بالأقصر عن مواعيد الحضور

أرسل القارئ محمد، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من نقص أعداد الأطباء بمستشفى حميات أرمنت التابعة لمحافظة الأقصر بالصعيد، مما أدى إلى تزاحم الأهالى والمرضى بأماكن الانتظار والمكوث لفترات طويلة، وتأخر الأطباء لأوقات طويلة.

وأضاف القارئ عبر شكواه، "حتى هذه اللحظه تكدس الناس بمستشفى حميات أرمنت بالأقصر دون وصول أى طبيب مع العلم أن مدير المستشفى موجود لكن لا توجد رقابة"، مطالبا وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة بتشكيل لجان لعمل زيارات مفاجئة حتى يطلعوا على طبيعة الوضع.

- تردى الخدمات الطبية ونقص الأطباء بمستشفى إسنا

أرسل القارئ عبدالرحمن، شكوى من تردى الخدمات الطبية ونقص أعداد الأطباء بمستشفى إسنا المركزى بمحافظة الأقصر، مضيفا أن حالات الطوارئ من المرضى تعانى من قلة الرعاية وعمل الفحوصات الطبية، ويكتفى الطبيب بتشخيص الحالة عبر الأسئلة بدون عمل اللازم.

وأضاف القارئ عبر شكواه، "موظف النوبتجى يقوم بمهام الطبيب، وفى الحالات القصوى يقوم بالاتصال بطبيب الطوارئ لإحضاره من منزله، ويأتى لتشخيص الحالة بدون اكتراث أو اهتمام"، مطالبا وزارة الصحة بفتح تحقيق موسع، وتشكيل لجان وعمل زيارات مفاجئة للإطلاع على سير العملية الطبية فى المستشفى التى تخدم الآلاف من بسطاء المرضى.

- مطالب بردم ترعة قاو غرب سوهاج لغرق كثير من الأطفال

طالب القارئ عبدالناصر أحمد، بردم ترعة قاو غرب بمركز طما التابعة لمحافظة سوهاج، مضيفا أن القرية شهدت حالات غرق لكثير من الأطفال أثناء سيرهم بجوار الترعة.

وأضاف القارئ عبر شكواه لخدمة صحافة المواطن، "يعانى الأهالى من الأمراض والأوبئة الناتجة عن إلقاء القمامة والمخلفات فى الترعة مما تصدر الروائح الكريهة ونقل الأمراض الجلدية عبر الحشرات الضارة".

- تهالك طريق مصطفى كامل بمنطقة الإصلاح فى الإسكندرية ومطالب بإعادة رصفه

أرسل القارئ حسين محمود، شكوى من تردى وسوء حالة شارع مصطفى كامل فى منطقة الإصلاح بمحافظة الإسكندرية.

وقال القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن، إن الشارع بحالة سيئة جدا بسبب وجود تكسير وتهالك فى الأرضية، بالإضافة إلى وجود بلاعات بدون أغطية مما يهدد المارة بالخطر.

وناشد القارئ، الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، سرعة إصدار توجيهاته لصيانة وإصلاح الطريق تجنبا لوقوع حوادث وضحايا.

-مياه الصرف الصحى تغرق شارع الدلتا فى سبورتنج بالإسكندرية

أرسل القارئ على إبراهيم السيد، شكوى من غرق شارع الدلتا فى منطقة سبورتنج بمحافظة الإسكندرية بمياه الصرف الصحى.

وطالب القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن، المسئولين بالمحافظة بحل المشكلة التى نعانى منها منذ فترة طويلة.

- أهالى "كفر ششتا" بزفتى يطالبون برصف الطريق الرئيسى للقرية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل