المحتوى الرئيسى

«الفيوم في عهد السيسي» مؤتمر لأبناء مركز طامية

03/22 12:56

شهدت قرية دار السلام التابعة لمركز طامية بالفيوم مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا شارك فيه الآلاف من أبناء القرية والقرى المجاورة.

ويتضمن المؤتمر إظهار الإنجازات التى شهدتها محافظة الفيوم في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى والتى تمت على أرض الواقع ولمسها المواطن الفيومى، حضر المؤتمر نواب البرلمان أحمد عبد التواب وسيد سلطان، وكامل فيصل ورموز العائلات، وعدد من الإعلاميين والصحفيين.

أوضح الصحفى محمد فرغلى، رئيس مجلس أمناء إدارة طامية التعليمية، أن الفيوم شهدت إنجازات عديدة فى 4 سنوات منذ تولى الرئيس السيسى الحكم منها القرار الجمهورى رقم 578 لسنة 2017 بشأن قرض الصرف الصحى فى الفيوم الذى تم الاتفاق عليه بين حكومة مصر والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية والموقع فى القاهرة بتاريخ 28 مايو 2017 والذى وافق عليه مجلس النواب بتاريخ 15 يناير 2018.

وأشار "فرغلى" أنه بناء على توجيهات الرئيس للحكومة وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بتاريخ 28 مايو 2017 مع المدير التنفيذى للبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، اتفاقية لتمويل مشروع معالجة الصرف الصحى بالفيوم بمبلغ 186 مليون يورو لتوصيل الصرف الصحى لـ84 قرية لخدمة ما يقرب من مليون مواطن من سكان الفيوم، وبما يساهم فى التخلص من مشكلة تلوث مياه بحيرة قارون.

وأكد أن الفيوم شهدت إنجازات تمت على أرض الواقع من أهمها إنشاء مستشفى الفيوم العام الجديد بدمو بتكلفة 840 مليون جنيه بدأ العمل فى تنفيذه بعد إسناده لشركة مقاولات لتقديم خدمة طبية جيدة بمعايير عالمية، مضيفًا أن الفيوم شهدت إنجازا صناعيا ضخما هو إنشاء "مدينة صناعية متكاملة بطراز عالمى بالتعاون مع سنغافورة" على مساحة 33 مليون متر مربع، وتوفر 300 ألف فرصة عمل مباشرة.

وأكد اللواء أحمد عبد التواب، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز طامية، أن ترابط أهالى قرية دار السلام وحسهم الوطنى هو الذى دفعهم لإقامة مؤتمر لتأييد الدولة المصرية متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى حتى يكمل مسيرة التنمية التى بدأها فى فترة ولايته الأولى، ودعا المواطنين إلى ضرورة المشاركة بكثافة فى الانتخابات الرئاسية حتى نعطى الدرس والقدوة للعالم أجمع وحتى تكون صورة مصر مشرفة فى كافة المحافل الدولية.

وأشار النائب سيد سلطان، عن دائرة مركز الفيوم، إلى أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية واجب وطنى حتى نكمل مسيرة التنمية مع قائدها الرئيس عبد الفتاح السيسى، داعيًا المواطنين إلى ضرورة المشاركة بكثافة وإظهار مصر بصورتها التى تليق بها.

وأضاف النائب كامل فيصل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نجح فى أن يقود الدولة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة، بالإضافة إلى الحرب على الإرهاب يدًا تبنى ويدًا تحارب وهذا ما عاهدناه على المصريين التكاتف ومساندة الدولة المصرية مهما كلفنا الأمر، مشيرًا إلى أن مصر تنعم بالأمن والأمان فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى وأن صناديق الاقتراع ستشهد توافد ملايين المصريين للإدلاء بأصواتهم حتى تظهر الصورة الحقيقية لمصر.

كان رموز وعمداء عائلات القرية دعوا لعقد مؤتمر لتحسين الصورة الذهنية للقرية وتأييد الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسى.

نظم العشرات من العاملين بشركة العز الدخيلة للصلب ونادى الدخيلة الذى يملكهما رجل الأعمال أحمد عز، مسيرة، اليوم الخميس، بمدينة السادات لإعلان تأييدهم للرئيس عبدالفتاح السيسى في الانتخابات الرئاسية. ...

نظم حزب المؤتمر مسيرة جماهيرية حاشدة بمدينة المنصورة، لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية، شارك فيها شباب وكوادر أعضاء حزب المؤتمر وحملة كلنا معاك من أجل مصر وعماد المالكي عضو ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل