المحتوى الرئيسى

ختام فعاليات حملة «هي» لدعم وتمكين المرأة بمكتبة الإسكندرية

03/22 11:32

نظمت إدارة المجموعات والخدمات العامة بمكتبة الإسكندرية، حملة "هي" لدعم وتمكين المرأة، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والمبادرة الشبابية نادي أفاد، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والجمعية المصرية لأصدقاء مكتبة الإسكندرية، وشركة في أي ماركتس، والمعهد المصرفي المصري، وإنجاز مصر.

بدأت الحملة بجلسة افتتاحية تضمنت كلمة للرعاة وعرض فني، وبعدها تم تقديم عدد من المحاضرات والتي تم تقسيمها إلى ثلاثة محاور رئيسية، عملت بالتوازي معًا، المحور الأول عن المرأة، والمناصب القيادية، وتضمن محاضرات عن مهارات العرض، والتواصل، والتطوير الوظيفي، وأنواع الاستثمارات وغيرها.

وتناول المحور الثاني صحة المرأة، وحقوقها من خلال محاضرات عن علم النفس الخاص بالمرأة، وكيفية التغلب على الاكتئاب، والتدريب على الحياة والتوعية الذاتية والأمومة الصحية.

وجاء المحور الثالث عن اهتمامات المرأة ومن بينها المرأة، والمنظمات غير الحكومية، والفرص المتاحة أمام المرأة من منح، وتدريب ودراسة بالخارج، وخيارات للتطوع.

وتضمن اليوم الثاني محاضرات عن كيفية الحصول على علامة تجارية خاصة للمشاريع المبتدئة، وتصميم وإدارة نماذج الأعمال بالإضافة إلى آلية التسويق، بالإضافة لمحاضرات عن التغذية والوزن الصحي والرياضة لكل الأعمار بالإضافة إلى تطور القوانين المصرية وكيفية إقراراها لحقوق المرأة.

وشمل اليوم الأخير الحفل الختامي، مصحوبًا بقصص نجاح لنماذج أشخاص أثروا الحياة في عدة مجالات منها الرياضة والفنون وريادة الأعمال والخدمة المجتمعية.

واختتمت فعاليات الحملة بعرض مسرحي لفريق من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وحفل فني للعازف عمر عقل وفريق هاي دام، حضره أكثر من ألف شخص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل