المحتوى الرئيسى

السجن المؤبد لطالب لجوء بعد إدانته باغتصاب وقتل طالبة ألمانية

03/22 15:16

أصدر القضاء الألماني، اليوم، حكما بالسجن المؤبد بحق طالب لجوء يزعم أنه أفغاني، لإدانته في قضية اغتصاب وقتل طالبة زادت من ردود الفعل السلبية إزاء التدفق الكبير للمهاجرين.

وأدانت المحكمة الجنائية برئاسة القاضية كاثرين شينك حسين خفاري، الذي لا يعرف على وجه الدقة سنه وموطنه، بالاعتداء ليلا على طالبة الطب ماريا لادنبورج البالغة 19عاما، في أكتوبر 2016 ببلدة الجامعة قرب الحدود الفرنسية.

واعتبرت المحكمة، أن الجرائم خطيرة بشكل خاص، وهو تعبير قضائي يتيح فرض عقوبة بالسجن لأكثر من 15 عاما. وفي ثاني جلسات محاكمته، في سبتمبر الماضي، أقر خفاري بارتكاب جريمته، قائلا إنه كان تحت تأثير كمية كبيرة من الكحول والمخدرات.

ودفع خفاري ضحيته من على دراجتها، التي كانت تستقلها عائدة بمفردها من حفل، ثم خنقها واغتصبها وتركها على ضفة نهر، حيث أشار تشريح جثتها لاحقا أنها غرقت.

واعتقل خفاري بعد 7 أسابيع بعد حملة مطاردة كبيرة، وعثرت الشرطة على شعر أسود مصبوغ جزئيًا بلون أشقر في موقع الجريمة، ثم تعرفت على خفاري عبر طريقة تصفيف شعره في كاميرا للمراقبة وربطته بالجريمة.

وأثارت الجريمة غضبًا عاما واستنكارا في ألمانيا، ونشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي رسائل "شكر" ساخرة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بسبب سياستها التي سمحت بولوج أكثر من مليون لاجيء ومهاجر للبلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل