المحتوى الرئيسى

باكستان تجدد دعمها لجهود السلام في أفغانستان

03/22 10:38

أكد رئيس الوزراء الباكستاني شاهد خاقان عباسي أهمية التفاعل بين المؤسسات والتبادل رفيع المستوى مع أفغانستان، لتعزيز التجارة الثنائية والتعاون الاقتصادي ونقل البضائع الأفغانية عبر باكستان.

جاء ذلك - وفق ما أوردته صحيفة (باكستان توداي) الباكستانية عبر موقعها الإلكتروني - أثناء اجتماع عباسي مع السفير الأفغاني لدى إسلام آباد حضرت عمر زاخيلوال، حيث ناقشا العلاقات الثنائية وجهود السلام الدائم والاستقرار في أفغانستان.

وشدد رئيس الوزراء الباكستاني على الحاجة إلى تعميق الاتصال بين البلدين ، وتسريع المشاريع الإقليمية الجارية بما في ذلك مشروع خط أنابيب /تابي/ للغاز الطبيعي الذي تمده تركمانستان عبر أفغانستان وصولا إلى باكستان والهند ، وخط أنابيب الطاقة العابر من آسيا الجنوبية إلى آسيا الوسطى - والمعروف باسم "كاسا 1000" - في باكستان، معربا عن رغبة إسلام آباد في تعزيز التعاون مع كابول لتعميق التعاون المتبادل المنفعة في مختلف المجالات.

وأدان رئيس الوزراء الباكستاني بشدة التفجير الانتحاري الذي وقع قرب ضريح في العاصمة الأفغانية /كابول/ أمس، والذي أسفر عن مقتل 29 شخصا وإصابة العشرات، معربا عن تضامن باكستان مع حكومة وشعب أفغانستان في مواجهة أعمال الإرهاب الوحشية.

وجدد عباسي تأكيده على دعم باكستان للجهود الرامية إلى تحقيق المصالحة الأفغانية، في إطار عملية سلام يقودها ويتزعمها الأفغان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل