المحتوى الرئيسى

5 استخدمات للشاي الأخضر.. تأثيره سحري على بشرتك وشعرك

03/22 10:33

من شهور قليلة، اعتدت على احتساء 3 أكواب من الشاى الأخضر خلال اليوم.. نعم مذاقه ليس الأفضل لكنه ساعد كثيرًا على ثبات وزني وضمان حقيقي لذلك، لكنى قررت أن ألقي نظرة عليه أكثر عمقا، فاكتشفت أن الشاى الأخضر له استخدمات مذهلة وله تأثير كبير على البشرة والجسم.

وستعرفين من خلال النقاط التالية كيف تستخدمين الشاي الأخضر في تحضير وصفات طبيعية تساعدك في الحصول علي بشرة ناعمة ورطبة، وأيضًا ستحصلين على وصفات مفيدة للجسم والشعر.

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية، وتعانين من كثرة البثور السوداء في الصيف بجانب الحبوب، إليك وصفة رائعة للغاية، مصنوعة من ملعقة من الدقيق أو النشا مع أخرى من عصير الليمون، ثم أضيفي لهما ملعقتين من سائل الشاي الأخضر المغلي، واخلطيهم جيدا واتركيهم على وجهك لمدة 20 دقيقة.. لا تنسيغسل وجه بعد الماسك بالماء البارد.

للأسف، البشرة الجافة متعبة للغاية في الصيف وفي حاجة إلى ترطيب دائم ونظافة جيدة مع مراعاة عدم التعرض للشمس لوقت طويل، ووضع ماسكات طبيعية منها ماسك الشاى الأخضر، وهو عبارة عن ملعقة من كريمة الحليب أو وش الحليب، مع أخرى من السكر الخشن مضافا إليها ملعقتان من سائل الشاي الأخضر بعد غليه جيدا، ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

لست وحدك من يحلم بشعر طويل منسدل خلف الظهر وقوي من الخصيلات، وحتى تحصلي على هذا عليك العناية بشعرك جيدا، ووضع وصفات طبيعية منها الشاى الأخضر وهي عبارة عن غلي أكياس الشاى الأخضر أو الأوراق في ماء دافئ، ثم تصفيته وتدليك فروة الرأس به، وعليك تكرار ذلك ثلاث مرات أسبوعيا.

هناك أيضا وصفة عليك تجربتها مكونة من صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من الشاي الأخضر، واخلطيهم جيدا وضعيهم على شعرك لمدة 30 دقيقة.

5- وصفة لتفتيح الأماكن الحساسة

اصنعي تونر طبيعي من الشاي الأخضر ودلكي به المناطق الحساسة الغامقة، لا تقلقي هذه الوصفة سهلة عبارة عن غلي أكياس الشاي الأخضر مع ملعقتين من الليمون، وتدليك المنطقة بهم، وهذا عليك تكراره 4 مرات فى الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل