المحتوى الرئيسى

ساركوزي بعد الاحتجاز: أواجه جحيما من التشهير

03/22 10:52

ندد الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، بما وصفه "جحيما من التشهير"، وذلك في إفادته أمام القضاة، التي نشرها موقع صحيفة "لوفيجاور" الفرنسية، اليوم الخميس، وذلك حسبما ذكر موقع "سكاي نيوز" بالعربية.

وقال ساركوزي، المحتجز حاليا ويواجه اتهاما حول شبهات بتمويل ليبي لحملته الانتخابية في 2007: "منذ 11 مارس 2011 أعيش جحيم هذا التشهير"، منددا بعدم وجود "أدلة مادية" في الاتهامات الموجهة له، على حد قوله.

أخضع ساركوزي إلى تحقيق رسمي بعد توجيه اتهامات إليه بمزاعم تلقيه أموال من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي لتمويل حملته الانتخابية. ووجه القضاء الفرنسي، أمس الأربعاء، اتهامات إلى ساركوزي بشأن قضية تمويل ليبي لحملته الانتخابية، وتتعلق التهم التي يحقق بها معه بـ "التمويل غير القانوني لحملته الانتخابية" و"إخفاء أموال عامة ليبية" و"الفساد السلبي"، وذلك حسبما ذكر موقع "بي بي سي" بالعربية.

وأفرج عن الرئيس السابق، مساء أمس، بعد التوقيف الاحتياطي الذي استمر لـ26 ساعة وإخضاعه ليومين من الاستجواب بشأن تمويل حملته الانتخابية الرئاسية عام 2007، والذي نفى ارتكابه أي فعل خاطئ في هذه القضية.

ويقول الرئيس الفرنسي السابق إن الليبيين الذين يتهمونه اليوم يريدون الانتقام منه لإصداره قرار بنشر مقاتلات فرنسية خلال الانتفاضة التي أطاحت بالقذافي في عام 2011.

وفي عام 2013، فتحت فرنسا تحقيقا في مزاعم بأن حملة ساركوزي استفادت من ملايين اليوروات من أموال غير مشروعة من القذافي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل