المحتوى الرئيسى

'البنا' يشارك في تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر .. صور

03/22 10:38

شارك الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في دورتها العاشرة، وذلك ضمن عدد من الشخصيات العامة خلال الحفل الذي أقيم بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، والذي نظمته الأمانة العامة للجائزة بحضور الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر.

وشمل التكريم الفائزين أيضا بجائزة المزارع المتميز والمزارع المبتكر، والتي تستهدف مزارعي نخيل التمر على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة التي تنظمها الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

حضر الحفل الذي أقيم تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، عدد من الوزراء ممثلي الدول المشاركة ورؤساء المنظمات الدولية المشاركة ومدراء المؤسسات والهيئات المحلية المختصة ومدراء مراكز البحوث ذات العلاقة، فضلًا عن 76 سفيرا وحشد كبير من المهتمين والمختصين والأكاديميين والباحثين في مجال نخيل التمر.

وأهدى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح بدولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، درع المؤتمر الدولي السادس لنخيل التمر والابتكار الزراعي تكريما له وتقديرًا لجهوده الرامية الى الارتقاء بالقطاع الزراعي في مصر والوطن العربي.

وشارك وزير الزراعة في فعاليات المؤتمر الدولي السادس لنخيل التمر والابتكار الزراعي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 19 الى 21 مارس الجاري والذي أقيم تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار: "استشراف مستقبل زراعة النخيل وصناعة التمور".

وناقش المؤتمر خلال جلساته ما يزيد على 181 بحثا علميا في مجال النخيل وانتاج التمور، من بينها 102 ورقة علمية و79 ملصقًا علميًا لباحثين يمثلون 40 دولة حول العالم، بهدف النهوض بهذا المجال وتنميته.

وعقد وزير الزراعة على هامش المؤتمر جلسات ثنائية مع عدد من نظرائه بالدول العربية وممثلي الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالزراعة والغذاء، أبرزهم محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، لبحث تكثيف التعاون بين مصر والهيئة.

كما التقي البنا أيضًا الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، تكثيف التعاون بين الجانبين في مجالات تحقيق التنمية الزراعية، وخاصة في مجالات إدارة استخدامات مياه الري وموقف الصادرات الزراعية بين البلدين.

واستعرض وزير الزراعة خلال اللقاء الإجراءات التي اتخذتها مصر من أجل ضمان سلامة الصادرات الزراعية والتى تضمنت زيادة عدد التحاليل فى معامل الحجر الزراعى على مستوى الجمهورية وفرض عقوبات على الشركات المخالفة تصل الى حد منعها من التصدير وتطوير نظام تتبع العينات ومتابعة جميع المبيدات والتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية من أجل تنفيذ منظومة الرقابة على الصادرات الزراعية، مشيرًا الى ان هذه الإجراءات أدت إلى حدوث انخفاض ملحوظ فى نسب الشحنات المرفوضة بالخارج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل