المحتوى الرئيسى

«توك شو نيوز»: تطورات «أوبر وكريم» وتعليقات على براءة ريهام و«رولا» تتحدت عن الصور العارية (فيديو) | المصري اليوم

03/22 08:11

تستعرض «المصري اليوم»، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في برامج «التوك شو»، مساء الأربعاء، حيث وصف الإعلامي عمرو أديب بيان وزارة الخارجية التركية، الذي جاء ردًا على إدانة وزارة الخارجية المصرية «الاحتلال التركي لمدينة عفرين السورية»، بأنه «أغرب حاجة اتقالت عن مصر من 30 سنة».

وأضاف، في برنامج «كل يوم»، أن تركيا ردت على بيان الخارجية المصرية بشأن احتلال مدينة عفرين ببيان يتهمها بدعم «منظمات كردية في سوريا».

وتابع: «مصر عمرها ما عملتها، لا يمكن، مش طبعنا ولا شغلنا، ولا ده موقفنا من القضية السورية، ده أنت محتل، هذه مدينة عربية تم رفع علم دولة أجنبية عليها، أنت محتل».

واتهم «أديب» القوات التركية في عفرين باقتراف «جميع الموبقات»، على حد قوله، من «القتل والاستباحة والسرقة والاغتصاب، بدعوى محاربة الإرهاب في المنطقة».

ودعا جامعة الدول العربية لاتخاذ موقف، للرد على الاتهام التركي، منددًا بما آلت إليه الأوضاع في سوريا، التي قال إنها أصبحت مثل «الشطرنج».

وندد أيضًا برفع العلم التركي على أرض مدينة عفرين، وألمح إلى أن هذا الإجراء يعكس ما أعلنته تركيا من «محاربة الإرهاب» في المدينة، وتساءل: «متى كانت عفرين أرضًا تركية؟».

وأدانت وزارة الخارجية «الاحتلال التركي لمدينة عفرين السورية»، منددة بـ«ما نجم عن العمليات العسكرية التركية في المدينة من انتهاكات في حق المدنيين السوريين وتعريضهم لعمليات نزوح واسعة ومخاطر إنسانية جسيمة».

وقال بيان للوزارة، الاثنين، إن «مصر ترى أن الانتهاكات المستمرة للسيادة السورية غير مقبولة، مشيرة إلى أنها تزيد من تعقيد المشهد السياسي كونها تقوض من جهود التسوية السياسية القائمة، وتؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في سوريا».

وفي رد مكتوب على تصريحات الخارجية المصرية حول عملية «غصن الزيتون»، قالت وزارة الخارجية التركية إن «الزعم بأن العملية انتهكت حقوق المدنيين في عفرين، وعمقت من الأزمة الإنسانية في سوريا، عارية من الصحة».

قال أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المجلس لم يُبلّغ رسيمًا بحكم وقف نشاط شركتي «أوبر وكريم»، الصادر من محكمة القضاء الإداري.

وأضاف، في مداخلة مع برنامج «كل يوم»، أن الشركتين تواصلان عملهما حتى وصول الحكم إلى المجلس، ولن يتم تنفيذ الحكم إذا تم الاستشكال عليه.

وأوضح أن «الحكومة وافقت على عمل الشركتين في مصر قبل إصدار قانون تنظيم أعمالهما، لأنها كانت أول تجربة تستخدم التكنولوجيا في مصر، ولما توفره من فرص عمل للشباب».

وأكد أن مجلس الوزارء لم يتلق حتى الآن إخطارًا رسميًا بوقف نشاط الشركتين، موضحًا أنه «لا يجوز أن نعرف الحكم من خلال وسائل الإعلام، لكن هناك قنوات رسمية لتبليغ هذا الحكم».

وأشار إلى أنه «سيتم الانتهاء في القريب العاجل من تقنين أوضاع الشركتين، وهو الآن قيد المناقشة في مجلس النواب»

قال الإعلامي محمد الغيطي إنه يختلف مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في نظرته إلى الإعلام، خاصة برامج التوك شو، بعد حواره مع المخرجة ساندرا نشأت.

وأضاف، في برنامجه «صح النوم»، أن «السيسي قال إن البرامج بتقعد 5 ساعات، وسأل: هما بيقولوا إيه كل يوم؟ دعنى أختلف معاك يا ريس».

وأوضح، موجهًا كلامه إلى السيسي: «إحنا بنطلع كل يوم مش بنقول نفس الكلام يا ريس، إحنا بنقول مشاكل الناس، وبنغطي الأحداث، وكل طلعة شمس في أحداث جديدة».

وتابع: «دعني أختلف معك سيدي الرئيس، الإعلام المصري تطور، وأنا شخصيًا كواحد من المطبخ؛ علينا أن نقتنص حريتنا، علينا أن تقف معنا الدولة في ممارسة الحرية المسؤولة، علينا أن نطالب بصدور قانون تدفق المعلومات».

وقال: «الحاجات دي محتاجنها يا ريس عشان يبقى فيه إعلام بجد، الإعلام يبقى عارف هو بيقول إيه كل يوم. الإعلام واللي عمله من بعد ثورة 25 يناير هو اللي أنقذ مصر من الإخوان».

هنأ الإعلامي عمرو أديب، المذيعة ريهام سعيد بالبراءة في قضية اتهامها بـ«الاتجار بالأطفال».

وقال، في برنامجه «كل يوم»: «ألف مبروك يا ريهام، ويا رب تكون آخر المشاكل والأحزان».

وبرأت محكمة جنايات الجيزة «سعيد»، مقدمة برنامج «صبايا الخير»، مساء الأربعاء، من تهمة «خطف الأطفال».

قال عمرو أديب إن المرأة المصرية تعول ما نسبته 30% من الأسر المصرية.

وأضاف أنه «من بين كل 10 عائلة، تعول المرأة المصرية 3 بمفردها».

وتابع: «بتنزل الصبح تروح تشتغل وتعزق وتروح المصالح الحكومية والحقل والمصنع وكل مكان عشان تصرف على البيت».

وأرجع ذلك إلى أسباب مختلفة، منها أن «الرجل مريض، مبيشتغلش، الراجل طفش، الراجل سافر».

بكى الإعلامي الرياضي عبدالناصر زيدان على الهواء، بعد أن توجه برسالة إلى والدته بمناسبة عيد الأم.

وقال، في برنامجه على قناة «الحدث اليوم»: «كان نفسي أقول لك كل سنة وأنت طيبة وأبوس راسك».

وأضاف أن «والدته لا تبخل عليه بالدعاء، وأن كل ما فيه من نعمة هو بركة دعائها».

واعتذر لعدم تواجده إلى جانب والدته في عيدها، وقال: «سامحيني يا أمي، ظروف الشغل بتاخدني لشهور من غير ما أشوفك».

هاجم لؤي دعبس، رئيس اتحاد شمال أفريقيا لملاكمة المحترفين، مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، على خلفية تعرضه للمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة.

وقال، في لقائه مع برنامج «كورة بلدنا»، مخاطبًا رئيس الزمالك: «لما تيجي تتكلم اتكلم إن ده وزير، ومنصب من الدولة».

وأضاف: «إيه لزوم الزعيق والصويت والمرمطة اللي بتعملها كل يوم، أنت مش واثق من نفسك؟».

ودعا «دعبس» رئيس الزمالك إلى التسهيل على لجنة وزارة الشباب والرياضة، لمباشرة أعمالها، يمكن تطلع أنت صح، ونعملك تمثال ونضرب لك تعظيم سلام».

قال عثمان نجار، المدرب المساعد لفريق نادي الترجي التونسي، إن قرعة دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا جمعت الكبيرين؛ الأهلي والترجي، في مجموعة واحدة.

وأضاف، في مداخلة مع برنامج «إكسترا تايم»، أن خريطة كرة القدم في القارة الأفريقية تغيرت بصعود فرق جديدة على البطولة لدور المجموعات.

ووصف قرعة دور المجموعات بأنها «غير عادلة»؛ إذ جمعت ناديين كبيرين بحجم الأهلي والترجي، بآخرين سجّلا غيابًا طويلًا عن البطولة الأهم في أفريقيا.

وتمنى «نجار» صعود ناديي الأهلي والترجي إلى دور ربع نهائي، وقال: «نتمنى التوفيق للترجي والأهلي، ونتمنى صعود الترجي في الترتيب الأول».

وتضم المجموعة الأولى لدور المجموعات، إلى جانب نادي الأهلي، أندية «الترجي التونسي، وكمبالا سيتي الأوغندي، وتاونشيب رولرز البتسواني».

قالت المطربة اللبنانية رولا سعد إنها نشأت يتيمة وتربت في دار أيتام، موضحة أن «إيمانها ومحبة الناس جعلاها تتجاوز تلك المحنة».

وأضافت، في لقائها مع برنامج «العاشرة مساء»، أنها عاشت «في دار للأيتام حتى سن 17 عاما»، وأن «هناك استهتارا من قبل الآباء تجاه أبنائهم، ولذلك أطالب كل أسرة الاهتمام بأبنائهم».

وتابعت: «المجتمع يعاني غياب التوعية في التعامل مع الأيتام وذوي الاحتياجات، ويرفض التعايش بينهم، وحاولت الخروج من فترة إقامتي في دار أيتام بالغناء، وحولت الوجع إلى سعادة، ولست الوحيدة التي عاشت هذه الأوجاع».

علقت رولا سعد على صورها العارية، وبعض الصور التي ظهرت فيها بـ«البنطلون المقطع».

وقالت: «إحنا في عصر الموضة، وأنا بحب الموضة اللي أصبحت هوسا في العالم».

وأضافت: «ارتداء البنطلون المقطع في لبنان طبيعي، وقد يكون غير مقبول في مصر، وارتديت تلك الملابس بحكم دوري في مسلسل لبناني، وأقوم بشخصية عارضة أزياء، وهذا من صميم عملي كفنانة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل