المحتوى الرئيسى

بالصور- 8 شواطيء سياحية لقضاء إجازة ممتعة

03/22 02:15

يذهب السائحين للشواطيء لقضاء إجازات وأوقات ممتعة برفقة أسرهم أو أصدقائهم، بالإضافة إلى ممارسة النشاطات المائية والاستمتاع بحمامات الشمس والتنزه على الرمال الناعمة.

إليك 8 شواطيء لقضاء عطلة سعيدة و متلفة بحسب ما جاء في موقع صحيفة "الجارديان" البريطانية.

1-"سكالا دي تورتشي"- صقلية "إيطاليا"

هو منحدر صخري على ساحل جنوب صقلية، في "ريلمونتي" بـ"أغريجنتو"، يتكون الموقع من صخرة رسوبية ذات لون أبيض، تقع بين شاطئين رمليين، ويتم الوصول إليه من خلال تشكيل الصخور، على شكل سلم.

يقع هذا الشاطئ على الساحل الغربي للجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا، ويُعرف رسميًا باسم "موتوكيكي بيتش"، ويضم مسابح المد والجزر ونجم البحر، يُنصح بالتخطيط للوصول إليه خلال النهار.

3-"موشا كاي" - جزر البهاما الجنوبية

يوفر هذا الشاطئ الرملي الممتد على طول 3.2 كيلومترات مياه دافئة ومناظر خلابة، تحيط بـ"موشا كاي" ثلاث جزر صغيرة تحافظ على خصوصيّة الضيوف، ويوفِّر الشاطئ بيئة استوائية غير ملوثة، مع عدد لا يحصى من الزهور.

يقع الشاطئ في المنطقة  "كونيمارا"، ويشتهر بمياهه الصافية ورماله الذهبية الجذَّابة، وهو في الواقع فريد من نوعه من الناحية الجيولوجية، يُعرف أيضاً باسم "كورال ستراند"، ويحظى بعدد لا بأس به من الشعاب المرجانية.

5-"رينبوو بيتش" - المحيط الهاديء

كثبان رملية ملونة بألوان قوس قزح تُعانق شواطئ هذه المدينة الساحلية، حيث يقع "رينبوو بيتش" بين جزيرة "فريزر" ومتنزه "جريت ساندي" الوطني والمحيط الهادئ الواسع.

6-"جلاس بيتش" – كاليفورنيا "أمريكا"

يقع الشاطئ في متنزه "ماك كريريشر ستيت" بالقرب من "فورت براج" بكاليفورنيا.

تبدو الرمال في هذا الشاطئ وكأنها نجوم صغيرة لامعة، إلا أنها في الواقع هيكل خارجي من الأوليات البحرية التي تعود إلى 550 مليون سنة.

اتخذ الشاطئ، عند الطرف الشمالي لجزيرة "إريوموت" من الرمال ذات الشكل النجمي، وهناك العديد من الصخور في قاع البحر وأسماك صغيرة تسكن الشقوق، وتحلو هناك السباحة أو الغطس في المياه الدافئة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل