المحتوى الرئيسى

25 ألف قطعة سلاح مفقودة أو مسروقة في ألمانيا

03/21 22:15

ارتفع عدد الأسلحة التي تم تسجيل اختفائها في ألمانيا خلال الفترة الماضية بشدة. فقد ذكرت الحكومة الألمانية في الرد على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب الخضر أن عدد الأسلحة التي تم تسجيلها في السجل القومي للأسلحة على أنها مسروقة أو مفقودة بلغ في نهاية كانون الثاني/يناير الماضي قرابة 25 ألف قطعة سلاح.

رغم خرقها لقانون العقوبات الألماني ودعوتها للكراهية وبيعها الأسلحة لمواجهة اللاجئين والمهاجرين، مازالت صفحة "رعب المهاجرين" فعالة على الانترنيت حتى في ألمانيا، فما قصتها؟ جيفرسون جاسه يبحث عمن يقف ورائها. (10.12.2016)

ألقت الشرطة الاتحادية الألمانية قرب الحدود النمساوية الألمانية على سائق كان يهرّب لاجئين من النمسا إلى ألماينا ويحمل قطع سلاح وعبوات ناسفة في سيارته. (30.09.2016)

وجاء في الرد الذي نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء أن عدد هذه الأسلحة ارتفع بذلك بنسبة نحو 18%، مقارنة بكانون الثاني /يناير عام 2017. وبحسب البيانات، بلغ عدد الأسلحة المسجل فقدانها 19282 قطعة سلاح، بينما بلغ عدد المسجل سرقتها 5249 قطعة سلاح.

ووصف نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الخضر، كونستانتين فون نوتس، هذه الأعداد بأنها مثيرة للقلق، وقال: "إنها تدل على أنه يتعين علينا تحسين مكافحة الجرائم المتعلقة بالأسلحة". ومن جانبها، ذكرت خبيرة الشؤون الداخلية في الحزب إرينه مياليك أن السؤال المطروح الآن هو: "ما المسارات المظلمة التي تذهب إليها هذه الأسلحة؟ وما الجرائم التي ترتكب بها؟".

انطلقت في أبو ظبي فعاليات معرض الدفاع الدولي "آيدكس" في دورته الـ12، ويعد المعرض من أكبر معارض السلاح في العالم، ويقام كل عامين في العاصمة الإماراتية، ويستمر لغاية 26 فبراير/ شباط الحالي.

افتتح المعرض رئيس مجلس الوزراء الإماراتي محمد بن راشد آل مكتوم بمشاركة وفود رسمية من عدة دول عربية وأوروبية.

تشارك في المعرض نحو 1200 شركة من 55 دولة، عرضت منتجاتها العسكرية من معدات عسكرية وتقنيات دفاعية آملة في إبرام صفقات كبيرة.

شركات إنتاج السلاح الألمانية كانت حاضرة أيضاً في المعرض، كشركة راينميتال المتخصصة في العربات المدرعة والمدافع.

وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف يحمل كلاشنيكوف (أي كي 47)، وهي البندقية الروسية الأكثر مبيعاً في العالم. وكان الحضور الروسي مهماً في المعرض، وعرضت شركاتها أكثر من 200 نموذج من الأسلحة والمعدات العسكرية.

وفي افتتاح المعرض قام سلاح الجو الإماراتي بعروض بهلوانية لطائراته، ورسمت الطائرات بعض اللوحات الفنية في سماء المدينة.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل