المحتوى الرئيسى

جوجل تتيح للمستخدمين شراء المنتجات من خلال Google Assistant و Google Search - إلكتروني

03/21 21:49

أعلنت شركة جوجل اليوم عن إطلاق برنامج جديد يدعى Shopping Actions. تكمن الفكرة وراء هذا البرنامج في الاستفادة من عمليات البحث التي لا تُحصى ” من أين تشتري ” التي تراها عملاقة البحث عبر الإنترنت لتزويد العملاء بطريقة سهلة لشراء المنتجات عبر المساعد الرقمي Google Assistant وعبر محرك البحث Google Search باستخدام عربة موحدة بغض النظر عن أجهزتهم، سواء كان حاسوب أو جهاز محمول أو حتى مكبر الصوت الذكي Google Home.

تقول شركة جوجل إن بياناتها تكشف عن ارتفاع عدد الباحثين عن ” مكان الشراء” على الأجهزة المحمولة بنسبة 85 بالمائة خلال العامين الماضيين. أكثر من 44 في المائة ممن يستخدمون مكبر الصوت الذكي أسبوعياً على الأقل قالوا إنهم استخدموا أجهزتهم لطلب المنتجات مثل البقالة والأدوات المنزلية مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

ستتيح تجربة التسوق الموحدة للعملاء حفظ تفاصيل الدفع الخاصة بهم ثم إجراء عمليات الشراء من تجار التجزئة المشاركين عن طريق الدفع الفوري. وستقتطع شركة جوجل من بائعي التجزئة كجزء من هذا البرنامج الذي سيكون منفصلاً عن الدفعات الإعلانية التي يقدمها تجار التجزئة إلى جوجل للمنتجات التي تعرض كإعلانات.

سيؤدي هذا إلى جعل عملية التصفح لشراء المنتجات أكثر سلاسة. وعلى سبيل المثال، سيكون بمقدور العملاء شراء هاتف ذكي معين من متجر أمازون بعد البحث عنه على جوجل وإضافته إلى عربة Google Express. يمكن للعميل نفسه بعد ذلك طلب شيء آخر من خلال مكبر ذكي للصوت يضم المساعد الرقمي Google Assistant، وهذا ما يعني شراء كلا العنصرين دفعة واحدة من خلال عملية دفع آمنة تستضيفها جوجل.

أجرت شركة جوجل إختبارًا بالفعل لهذا الأمر مع بعض الشركاء وشهدت زيادة متوسطة تقارب 30 في المئة في حجم المشتريات. وجدير بالذكر أن برنامج Shopping Actions مفتوح لجميع متاجر التجزئة المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية بغض النظر عن حجمها.

Pingback: جوجل تتيح للمستخدمين شراء المنتجات من خلال Google Assistant و Google Search – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل