المحتوى الرئيسى

الحكومة النيجيرية: لن ندفع فدية المختطفات لـ«بوكو حرام»

03/21 15:28

قالت الحكومة النيجيرية إنه لم يتم دفع فدية من أجل إطلاق سراح 76 طالبة اختطفن منذ نحو شهر من قبل مسلحي جماعة بوكو حرام.

ونقلت شبكة «A.B.C» الأمريكية اليوم الأربعاء، عن وزير الإعلام النيجيري لاي محمد، قوله: « إنه تم إطلاق سراح الطالبات المختطفات من خلال جهود من الباطن وبمساعدة بعض أصدقاء البلاد وبدون شروط».

وأكدتالحكومة النيجيرية في وقت سابق اليوم أنه تم إطلاق سراح 76 طالبة من بين 110 كن مختطفات من قبل مسلحي بوكو حرام، إلا أنه لم يتضح بعد مصير الـ34 طالبة الأخريات.

والتقى الرئيس النيجيري محمد بخاري الأسبوع الماضي مع أهالي نحو 110 طالبة من «دابشي» اللاتي تم اختطافهن من قبل الجماعة الشهر الماضي، وذلك في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد وهي منطقة دمرتها الحرب لمدة تسعة أعوام.

وأحيت مأساة «دابتشي» ذكرى اختطاف 276 فتاة من مدرسة ثانوية في تشيبوك المجاورة في بورنو أبريل 2014، مما أثار موجة من الاستنكار في جميع أنحاء العالم حيث لم يتم العثور على 112 منها حتى الآن.

قام حي جنوب الجيزة بالتنسيق مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل، تحت إشراف اللواء هشام الطويل، رئيس الحي، بحملة نظافة مكثفة، لرفع كفاءة الشوارع من أعمال نظافة وتشجير الطرق ورفع تجمعات القمامة. كما قامت ...

شهد، اليوم، الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، والدكتور عبدالرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الاحتفال ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل