المحتوى الرئيسى

«دراسة»: ايطاليا أكثر الدول المستقبلة للهجرة المصرية

03/21 15:03

ذكرت دراسة أجراها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، حول الهجرة غير الشرعية للشباب المصري، والذي تم تحت إشراف الدكتورة سميحة نصر، أن ايطاليا أكثر دول الاتحاد الأوروبي استيعابا للمهاجرين المصريين شرعيا والمهاجرين الغير شرعيين.

وأوضحت الدراسة، أن الغالبية العظمى من المهاجرين المصريين يتمركزون في الولايات المتحدة الأمريكية والإتحاد الأوروبي، حيث بلغ عدد المصريين في أمريكا 171.985 مصري، بينما تأتي ايطاليا علي رأس الدول الأوروبية التي يهاجر إليها المصريين، والتي بلغ عدد المصريين بها حسب أخر احصائيه 103.111 ألف مصري.

بينما تأتي كندا في المركز الثالث حيث بلغ عدد المصريين بها "47302" ألف مصري، بينما جاءت اليونان في نهاية دول الاتحاد الأوروبي التي يهاجر إليها المصريين ليصل عددهم إلي "1102" ألف مواطن مصري فقط، وأعداد متفاوتة في كل بلد أجنبي، ليصل إجمالي المصريين بالدول الأجنبية "499946" ألف مواطن مصري.

أجرى اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، جولة تفقدية لمشروع إنشاء "مجمع كيما 2" للأسمدة "أمونيا – يوريا "بتكلفة استثمارية تصل إلى 11 مليار جنيه، والذى يوفر نحو 3700 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب ...

شن مسئولو رئاسة مجلس مركز ومدينة طلخا بالدقهلية، بالتنسيق مع رجال المباحث، حملة مكبرة استهدفت إزالة فورية في المهد لأعمده مخالفة على مساحة ٢٥٠مترًا بعزبة أدهم ببطره. قاد الحملة هاني سليمان، نائب رئيس ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل