المحتوى الرئيسى

وفد دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة الشارقة يبحث فرص الاستثمار باقتصادية قناة السويس وفد التنمية الاقتصادية بالشارقة يبحث الاستثمار بقناة السويس

03/21 19:21

القاهرة - الأربعاء، 21 مارس 2018 07:18 م

الأربعاء، 21 مارس 2018 - 05:12 م

استقبل اليوم اللواء محفوظ طه، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الجنوبية وفد دائرة التنمية الاقتصادية بإمارة الشارقة برئاسة سلطان عبد الله بن هده السويدي في إطار بحث واستكشاف فرص الاستثمار بالمنطقة الجنوبية في العين السخنة وبحث سبل نمو وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين .

وتحدث محفوظ عن الوضع الحالي للاستثمار في مصر وأهم المشروعات التي تقوم بها الدولة في مشروعات البنية التحتية والمشروعات القومية العملاقة من أجل جعل مصر هدف رئيسي للمستثمر  كما قدم عرض عن منطقة العين السخنة، وأهم المشروعات القائمة فيها والتي تمثل قصص نجاح وكذا المشروعات  الجاري تنفيذها بالشراكة مع موانئ دبي العالمية وأخرى مع بعض المطورين الصناعيين بالمنطقة .

وأشار اللواء محفوظ إلى الاستقلالية التي تتمتع بها المنطقة من خلال مجلس إدارتها الممثل من معظم الوزارات في مصر إضافة إلى أهم الحوافز الاستثمارية التي تقدمها المنطقة للمستثمرين والإعفاءات الضريبية والجمركية والاتفاقيات التجارية والتي تعبر عن جزء رئيسي من مزايا الاستثمار في مصر .

وقال سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي إن هذه الزيارة تعزز من جهود الشراكة بين الجانبين بما يعود بالنفع على اقتصاد البلدين مشيراً إلى أهمية منطقة قناة السويس باعتبارها ضمن أهم الممرات الملاحية في العالم وحجم التجارة العالمية الذي يمر من خلالها .

وأضاف سلطان إن هناك فرص استثمارية في مجالات عدة سيقوم وفد دائرة التنمية الاقتصادية بدراستها وبحثها خلال الفترة المقبلة من أجل الوصول إلى شراكة حقيقية في عدة مشروعات .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل