المحتوى الرئيسى

«ترامب» يتجاهل نصائح مستشاريه

03/21 14:12

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هنأ نظيره الروسي فلاديمير بوتين هاتفيًا لفوزه بولاية جديدة في انتخابات الرئاسة الأخيرة، ولكنه تجنب إثارة أي قضايا.

وأضافت الصحيفة - في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء - أن ترامب وجه بدلا من ذلك تركيز المكالمة الهاتفية صوب ما وصفه البيت الأبيض بأنه "مصالح مشتركة"، لتشمل قضيتي كوريا الشمالية وأوكرانيا- متجاهلا بذلك نصيحة مستشاريه للأمن القومي بإثارة مسألة السلوك الروسي الأخير.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه القضايا التى تجنبها ترامب تتضمن طبيعة فوز بوتين غير المتوازن في الانتخابات الروسية، وتدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016، ودور موسكو في تسميم جاسوس روسي سابق وابنته على أراضي بريطانيا بغاز أعصاب.

ونقلت الصحيفة تصريح ترامب للصحفيين في المكتب البيضاوي، قوله "لقد كانت مكالمة هاتفية جيدة للغاية، وربما نجتمع في المستقبل غير البعيد".

وأفادت الصحيفة الأمريكية بأن وصف ترامب المتفائل يأتي بعد خمسة أيام من فرض إدارته لعقوبات على روسيا بسبب تدخلها في الانتخابات وغيرها من "الهجمات الإلكترونية الخبيثة"، وهو أهم إجراء اتخذته الإدارة الأمريكية ضد موسكو منذ تولي ترامب السلطة.

ولفتت إلى انضمام الولايات المتحدة أيضا إلى بريطانيا وفرنسا وألمانيا في انتقاد الحكومة الروسية لانتهاكها القانون الدولي بسبب الهجوم على الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا على الأراضي البريطانية.

راحوا الصبايا والصبايا جم أجمل من فيهم مين غير بنتى وأجمل مافيكى يا بنتى إن إنتى فى عينيكى من ننى حنان الأم صلاح جاهين

استقبل أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد وفد اتحاد المصارف العربية برئاسة وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، وهاني علي المدير الإقليمي لاتحاد المصارف العربية ورغداء شمص مدير ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل