المحتوى الرئيسى

«الصحة» تنظم معرضًا فنيًا للمتعافين بمستشفى «العباسية»

03/21 13:59

تنظم الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان التابعة لوزارة الصحة والسكان، معرض فني لقسم التأهيل بمستشفى العباسية، وذلك خلال الفترة من 20 وحتى 22 مارس الجاري.

وأوضحت الدكتورة منن عبد المقصود، أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان أن المعرض يضم عدد كبير من المعروضات الفنية من أعمال خزف وكروشيه وأخشاب، بالإضافة إلى ركن عربي به مشغولات فنية في غاية البساطة والجمال التي قام بها المرضي أثناء إقامتهم بالمستشفى.

لافتة إلى، أنه مفتوح للجمهور، حيث يشارك فيه عدد كبير من المرضى المتعافين والذين أكدوا حرصهم على الحضور وعرض المشغولات الفنية الخاصة بهم في رسالة هامة للمجتمع أن المريض النفسي لا يعوق عن ممارسة موهبته.

وأشار ‏الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن خدمات التأهيل النفسي هي عملية مشتركة بين أطراف عديدة ومنها الطاقم الطبي بالمستشفى، والمجتمع المحيط للمريض والأهل.

وأوضح، أن هذه الخدمات تعتبر عنصرًا أساسيًا في مجال رعاية المريض النفسي وهى جزء لا يتجزأ من عملية العلاج بمستشفيات الأمانة العامة.

وأضاف، أن خدمات التأهيل تتركز على مساعدة الأفراد في تطوير المهارات وزيادة قدرتهم على النجاح في العمل والتعلم، والبيئات المحيطة وزيادة قدراتهم المعرفية.

وأشار، إلى أنه يقوم التأهيل النفسي على تحفيز التعافي للمريض من خلال دمجة بالمجتمع، وتحسين نوعية الحياة للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بأي حالة من حالات المرض النفسي التي قد تعيق قدراتهم على أن يعيشوا حياتهم بشكل أفضل.

جدير بالذكر، أن العاملين في مجال التأهيل سواء كانوا أطباء أو أخصائيين نفسيين أو اجتماعيين أو تمريض بالوحدة، جميعهم حريصين على تهيئة البيئة المحيطة لتتناسب مع الظروف الجديدة لدى المريض أو تنمية قدرات المريض على التعامل مع بيئته، ويهدف ذلك إلى تحسن الأعراض، وتنمية مهارات المريض للتعامل مع الظروف الصعبة.

راحوا الصبايا والصبايا جم أجمل من فيهم مين غير بنتى وأجمل مافيكى يا بنتى إن إنتى فى عينيكى من ننى حنان الأم صلاح جاهين

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل