المحتوى الرئيسى

Nimbus Data تكشف عن أكبر ذاكرة SSD في العالم مع سعة تخزينية تبلغ 100 تيرابايت - إلكتروني

03/21 16:50

قامت شركة Nimbus Data اليوم بالكشف عن أكبر قرص صلب SSD في العالم تحت إسم Nimbus Data ExaDrive DC100. هذا القرص الصلب الجديد يمتاز بسعة تبلغ 100 تيرابايت، وهو عبارة عن قرص SSD بحجم 3.5 إنش. وهدف هذا القرص الصلب الجديد هو الكفاءة وليس السرعة.

إنه فعال في إستهلاك الطاقة، ويمتاز أيضا بالكفاءة في المساحة. وتقول شركة Nimbus Data بأن مراكز البيانات يمكنها تقليل إنفاقها على الكهرباء والتبريد ومساحة الحامل بنسبة 85% مقارنة بذواكر SSD الكبيرة الأخرى. وتشير تقديرات Nimbus Data إلى أن التكلفة الإجمالية خلال فترة 5 سنوات ستكون أقل بنسبة 42% لكل تيرابايت مقارنة مع الأقراص الصلبة من هذا النوع.

هذا القرص الصلب الجديد من شركة Nimbus Data ليس سريعًا جدًا، فهو يمتاز بسرعة قراءة وكتابة تبلغ 500 ميغابايت في الثانية، وهذا أبطأ بكثير من القرص الصلب التابع لشركة سامسونج البالغ سعته 30 تيرابايت والذي يمتاز بسرعة قراءة تبلغ 2100 ميغابايت في الثانية، وسرعة كتابة تبلغ 1700 ميغابايت في الثانية.

يأتي Nimbus Data ExaDrive DC100 مع ضمان لمدة خمس سنوات، ويمتاز بمتوسط للوقت بين الفشل يبلغ 2.5 مليون ساعة. إذا كان الثمن باهظًا جدًا بالنسبة إليك، فقد قامت شركة Nimbus Data بإطلاق إصدارًا آخر بحجم 50 تيرابايت في العام الماضي.

Pingback: Nimbus Data تكشف عن أكبر ذاكرة SSD في العالم مع سعة تخزينية تبلغ 100 تيرابايت – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل