المحتوى الرئيسى

أخبار سوريا اليوم الأربعاء 21- 3- 2018

03/21 14:00

تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الأربعاء، 21 - 3 - 2018، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. نظام الأسد يشارك في المؤتمر الدولي للأمن

أفادت تقارير إخبارية، اليوم الأربعاء، بأن نائب وزير الدفاع السوري محمود شوا سيشارك في المؤتمر الدولي للأمن الذي سيعقد في موسكو يومي 4 و5 أبريل المقبل.

وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية أن نائب وزير الدفاع السوري سيشارك في المؤتمر للمرة الثانية بعد مشاركته في أعمال المؤتمر العام الماضي، وسيلقي كلمته أمام المشاركين.

وتنظم وزارة الدفاع الروسية مؤتمر الأمن الدولي هذه السنة للمرة السابعة على التوالي، وتتصدر جدول أعمال المؤتمر سبل مكافحة الإرهاب في سوريا، وسيطلع الجانب الروسي الحضور على جزء من الخبرات المتراكمة لديه في مكافحة الإرهاب، لا سيما بعد جهود القوات الجوية الروسية في تطهير سوريا من تنظيم (داعش).

أخبار سوريا اليوم..  خروج 315 شخصا من مدينة حرستا فى الغوطة الشرقية

أعلن المركز الروسى للمصالحة فى سوريا، اليوم الأربعاء، خروج 315 شخصا من مدينة حرستا فى الغوطة الشرقية عبر معبر الموارد المائية بينهم 15 مسلحا من (أحرار الشام) رغبوا فى إلقاء السلاح.

وقال المتحدث الرسمى باسم المركز اللواء فلاديمير زولوتوخين - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية - " إنه لضمان الخروج الآمن للمدنيين من ضاحية حرستا فى الغوطة الشرقية، بدأ الممر الإنسانى الثالث بالعمل، واليوم خرج 315 شخصا من خلال الممر بما فى ذلك 15 متشددا قرروا الاستسلام " .

وكانت مصادر فى المعارضة السورية قد أعلنت فى وقت سابق، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين مسلحين من جماعة (أحرار الشام) التى تسيطر على بلدة حرستا والقوات الحكومية بوساطة روسية لخروج مجموعة من فصيل (أحرار الشام) المسلح من مدينة حرستا فى الغوطة الشرقية إلى إدلب شمال غربى سوريا، وإلقاء أسلحتهم مقابل الحصول على ممر آمن إلى مناطق يسيطر عليها مسلحون، وعرضا بالعفو عن الذين يرغبون فى البقاء بموجب شروط مصالحة محلية مع السلطات.

أخبار سوريا اليوم.. موظفون سوريون يتعرضون للخطف

تعرض عدد كبير من الموظفين السوريين فى شركة "لافارج" الفرنسية الاسمنتية للخطف فى سوريا خلال سنوات النزاع، قتل بعضهم وفقد آخرون، بحسب شهادات عدة جمعتها وكالة فرانس برس، فى وقت تواجه الشركة القضاء الفرنسى بتهمة "تمويل الارهاب" وتعريض حياة موظفيها للخطر.

فى 2013، أوقف جهاديون ياسين اسماعيل الموظف فى الشركة الفرنسية منذ 2009 وقتلوه بعد أشهر من الاحتجاز، بحسب ما روى لفرانس برس أفراد من عائلته وثلاثة من زملائه فى بلدتهم عين عيسى فى محافظة الرقة فى شمال سوريا.

وروى أحد أقربائه ياسين ياسين أن عمل اسماعيل فى لافارج لعب دورا فى مقتله. "فالمصنع كان موجودا فى منطقة يسيطر عليها الاكراد، واتهمه تنظيم الدولة الاسلامية بانه جاسوس للاكراد".

واختفى فى 2013 موظف آخر فى لافارج يدعى عبد الحمادة. وبحسب أربعة من زملائه التقتهم وكالة فرانس برس، خطف عبد الحمادة الذى كان يعمل كميكانيكى فى مصنع لافارج، فى حلب على بعد 150 كيلومترا الى غرب مكان وجود فرع الشركة السوري، وقتل على الارجح.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل